رانيا المشاط: نعمل على تحديث إستراتيجيات التعاون مع الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية

خلال مشاركتها في الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني، بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع The 7th CEOs Thoughts» 2021»، الذي تنظمه شركة «المال جى تى إم».

رانيا المشاط: نعمل على تحديث إستراتيجيات التعاون مع الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية
عصام عميرة

عصام عميرة

10:53 ص, الأثنين, 6 ديسمبر 21

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة أطلقت خلال عام 2021 مشاورات ومناقشات موسعة مع العديد من شركاء التنمية ضمن الخطط المستقبلية للتعاون ع شركاء التنمية، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية، لتحديث إستراتيجيات التعاون القطرية للثلاث والخمس سنوات المقبلة، وذلك مع الأمم المتحدة ومؤسساتها التابعة، ومجموعة البنك الدولي ومجموعة بنك التنمية الأفريقي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي.

وتابعت المشاط، خلال مشاركتها في الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني، بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع The 7th CEOs Thoughts» 2021»، الذي تنظمه شركة «المال جى تى إم»، لاستكمال المناقشات حول «كيف ينجو الاقتصاد المصرى من فخ الركود العالمي»، اليوم الإثنين، أن ذلك بهدف وضع خطط عمل مستقبلية تتسق مع التطورات الاقتصادية العالمية الجديدة، وتلبي أولويات الدولة التنموية، وتستجيب لتحديات العمل المناخي العالمي.

وأكدت: أننا عمل على توطين التحول الرقمي، وتحقق شمولية خطط التنمية، كما تأتي المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في قلب هذه الاستراتيجيات المستقبلية.

وأكدت المشاط، على أهمية العمل المشترك وتعزيز التعاون العالمي الفعال، ليتجاوز العالم ما يمر به من تحديات صحية وبيئية واقتصادية، والمضي قدمًا نحو تعافي شامل ومستدام.