رانيا المشاط: نخصص 19.4% من التمويل الإنمائي لضمان توفير المياه و«الصرف الصحي» للجميع

تكرس الحكومة جهودها لدعم النمو الأخضر والاستخدام المسؤول لجميع الموارد

رانيا المشاط: نخصص 19.4% من التمويل الإنمائي لضمان توفير المياه و«الصرف الصحي» للجميع
سمر السيد

سمر السيد

1:45 م, الأثنين, 5 أبريل 21

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن المياه تعد مصدرًا رئيسيًا للعديد من القطاعات الحيوية، فهي مصدر للحياة، وتتيح شرايين لنقل التجارة، كما أنها مصدرًا للعديد من الصناعات، وأساس للنمو والاستقرار الاقتصادي.

وأضافت أنه من خلال الشراكات الدولية من أجل التنمية المستدامة، تكرس الحكومة المصرية جهودها لدعم النمو الأخضر والاستخدام المسؤول لجميع الموارد الطبيعية.

جاء ذلك في كلمتها بالندوة التي نظمتها سفارة البرتغال وبعثة الاتحاد الأوروبي في القاهرة بالشراكة مع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) اليوم عبر الإنترنت حول استدامة المياه والمحيطات النظيفة.

وأضافت المشاط ان وزارة التعاون الدولي تخصص أكثر من 19.4% من تمويلها الإنمائي للهدف السادس من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمتعلق بضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع وإدارتها إدارة مستدامة.

وناقشت الندوة آثار التغير المناخي على موارد المياه وأهمية التعاون العالمي والتنسيق المشترك فيما بين الدول للاستجابة لهذه التحديات من خلال التحول الأخضر.

كما سيعرض المتحدثون الجهود الجارية لحشد التعاون بين مختلف الأطراف ذات الصلة على جميع المستويات، وتفتح الندوة باب النقاش حول وجهة نظر مصر للتنمية المستدامة بقيادة القطاعين العام والخاص وكذلك الاستثمارات الخضراء.