رانيا المشاط تلتقي مدير فنادق "هيلتون" العالمية

التقت رانيا المشاط وزيرة السياحة مدير التنفيذي لسلسلة فنادق "هيلتون" العالمية في منطقة الشرق الأوسط وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة في بورصة برلين

رانيا المشاط تلتقي مدير فنادق "هيلتون" العالمية
المال - خاص

المال - خاص

10:10 م, الخميس, 7 مارس 19

أحمد عاشور:

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، المدير التنفيذي لسلسلة فنادق “هيلتون” العالمية في منطقة الشرق الأوسط، خلال مشاركتها في بورصة برلين السياحية ITB التى تستمر خلال الفترة من 6-10 مارس الحالي في العاصمة الألمانية برلين؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، حضر اللقاء السيد مهاب غالي رئيس مجموعة هيلتون في مصر.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلي أن سلسلة فنادق هيلتون واحدة من أهم السلاسل الفنادق العالمية، مشيرة إلى نجاحها في السوق المصرية، حيث تلبى احتياجات شرائح مختلفة من العملاء والسائحين.

وتحدثت الوزيرة عن اهتمام وزارة السياحة برفع كفاءة العنصر البشرى بقطاع السياحة، وتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية لتتواكب مع المعايير الدولية.

وأشارت إلى رؤية الوزارة لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة والتى تتضمنها محاور برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، ويتضمن المحور الخامس ضرورة مواكبة متغيرات صناعة السياحة عالميا ومن بينها تفعيل مفاهيم السياحة الخضراء، والتوسع في أنشطة السياحة البيئية واستخدام تكنولوجيات الطاقة النظيفة لرفع القدرة التنافسية لقطاع الفنادق وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت أن 10% من الغرف الفندقية في مصر حصلت على شهادة “النجمة الخضراء”، كما تم تدشين أول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة”، مشيرة إلى أن أحد فنادق هيلتون في مصر ضمن الفنادق الحاصلة على تلك الشهادة.

وأشار المدير التنفيذي لسلسلة فنادق “هيلتون” العالمية إلي أن المجموعة تولى السوق المصرية أهمية كبيرة، لافتة إلى أن خطة المجموعة التوسعية تشمل ضم فنادق جديدة في مصر، وأن الشركة تبحث عن فرص جديد بمصر من خلال زيادة تواجدها في المدن السياحية المختلفة.