«راميدا»: مستمرون في بحث فرص جديدة بغرض الاستحواذ

وذلك عقب توقف المفاوضات للاستحواذ على حصة المساهم الرئيسي "جلاكسو سميثكلاين"

«راميدا»: مستمرون في بحث فرص جديدة بغرض الاستحواذ
أسماء السيد

أسماء السيد

11:27 ص, الأربعاء, 10 فبراير 21

قالت ياسمين نجم، مديرة علاقات المستثمرين بشركة “العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية ـ راميدا”، إن الشركة مستمرة في بحث أي من الفرص الاستثمارية المتاحة، وذلك عقب توقف مفوضات الاستحواذ على حصة المساهم الرئيسي بـ”جلاسكو سميثكلاين”.

يُذكر أن راميدا تلقت خطابا من “جلاكسو العالمية” يُفيد بعدم الاستجابة لعرضها المُقدم لشراء حصتها بذراعها بالسوق المصرية “جلاكسو سميثكلاين”.

وكانت “راميدا” تقدمت مؤخرًا بخطاب نوايًا لشراء حصة المساهم الرئيسي بـ”جلاكسو سميثكلاين ليمتد العالمية” البالغة 91.2%  بذراعها المصرية “جلاكسو سميثكلاين”.

وأضافت نجم أن الشركة تتبني سياسة توسعية بشكل عام إما بدراسة الاستحواذ على كيانات قائمة أو الاستحواذ على إنتاج أنواع دوائية جديدة، لافتًا إلي أن الشركة تُخطط لطرح من 8 إلي 10 منتجات دوائية جديدة تابعة لها خلال العام الجاري.

ولفتت نجم إلى أن المفاوضات مع “جلاكسو” لن تدخل في الإطار الرسمي وبدء عمليات الفحص النافي للجهالة.

يُذكر أن شركة جلاكسو سميثكلاين، اعتذرت منذ يومين عن استكمال عرضى استحواذ مقدمين من شركتى أكديما مصر وراميدا للصناعات الدوائية (منفردين)، لأسباب تخص المساهم الرئيسى.

وقالت جلاكسو سميثكلاين فى إفصاح للبورصة المصرية إن المساهم الرئيسى قرر التركيز على عرض شركة حكمة فارما سيوتيكلز بي.ال.سي.

وقال المساهم الرئيسى-جلاكسو جروب ليمتد-إن تحديد سعر بيع أسهمه فى الشركة مرتبط بكونها جزء من صفقة متكاملة تشمل بيع استثمارات أخرى فى تونس، إضافة إلى أنشطة لا تدخل فى نطاق نشاط جلاكسو سميثكلاين.

كما أبدت الشركة بعض الأسباب لاعتذارها، من ضمنها طول فترة الفحص النافى للجهالة، وكذلك خشيتها من تأثر نشاطها العام بشكل سلبى وضمان استمراريتها فى توريد الأدوية والأمصال الخاصة بعناية المستهلك فى مصر.