«راميدا» توقع عقود شراكة للتصدير لأسواق «فيتنام» و«السودان» وتوسع نشاطها فى الخليج العربي

في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع صادراتها إلى شرق آسيا، وأفريقيا، ومنطقة الخليج العربي .

«راميدا» توقع عقود شراكة للتصدير لأسواق «فيتنام» و«السودان» وتوسع نشاطها فى الخليج العربي
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

12:08 م, الخميس, 8 فبراير 24

نجحت شركة “العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا”، المدرجة بالبورصة المصرية، فى التوقيع على عددا من إتفاقيات الشراكة مع عدد من الوكلاء فى دول مختلفة للتصدير ،وذلك في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع صادراتها إلى شرق آسيا، وأفريقيا، ومنطقة الخليج العربي .

حيث نجحت “راميدا” فى توقيع إتفاقية شراكة مع إحدى الشركات الفيتنامية، وذلك في إطار إستراتيجية الشركة لتوسيع عملياتها وصادراتها في منطقة شرق آسيا.

وتُعد فيتنام سوقًا واعدةً للشركات المصرية، حيث تتمتع باقتصادٍ سريع النمو وقوة عاملةٍ ماهرةٍ وموقعٍ إستراتيجيٍ في قلب شرق آسيا. وتسعى الشركة من خلال هذه الشراكة إلى الإستفادة من الفرص المتاحة في السوق الفيتنامية، وتعزيز حضورها في المنطقة.

كما نجحت “راميدا” فى توقيع إتفاقية شراكة مع إحدى الشركات السودانية، وذلك في إطار إستراتيجية الشركة لتوسيع عملياتها وصادراتها في أفريقيا.

تُعد السودان سوقًا واعدةً للشركات المصرية، حيث تتمتع بكثافة سكانية كبيرة واقتصادٍ ناشئٍ وموقعٍ استراتيجيٍ في قلب أفريقيا. وتسعى الشركة من خلال هذه الشراكة إلى الإستفادة من الفرص المتاحة في السوق السودانية، وتعزيز حضورها في القارة.

كما نجحت “راميدا” في الحصول على شهادة لتسجيل مصنعها من وزراة الصحة بدولة الكويت، وذلك في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع صادراتها في منطقة الخليج العربي.

وتُعد الكويت سوقًا واعدةً للشركات المصرية، حيث تتمتع باقتصادٍ قويٍ وموقعٍ استراتيجيٍ في الخليج العربي. وتسعى الشركة من خلال تسجيل مصنعها في الكويت إلى الإستفادة من الفرص المتاحة في السوق الكويتية، وتعزيز حضورها في المنطقة.

وكانت شركة “راميدا” قد حققت قفزة قياسية ونموا كبير فى مبيعاتها خلال شهر ديسمبر الماضي من العام 2023، لتواصل الشركة بذلك أدائها القوي والمتنامي شهرا تلو الآخر، مما سينعكس بالإيجاب على نمو إيرادات الشركة ككل وسيترجم بقوة فى المؤشرات المالية للشركة.

وسجلت مبيعات شركة “راميدا” نمواً كبيراً بزيادة بلغت 89% خلال شهر ديسمبر الماضي من العام المنتهي 2023، وذلك مقارنة بما حققته الشركة من مبيعات خلال نفس الشهر – ديسمبر – من العام السابق عليه 2022 ، وذلك فى مقابل مبيعات حققها السوق ككل خلال نفس الشهر بلغت نحو 38 %، وهو ما يدلل على أن الشركة قادرة على الاستمرار فى تحقيق معدلات النمو على الرغم من التحديات والظروف التشغيلية المحيطة .

ومازالت شركة “راميدا” تواصل سلسلة نجاحاتها فيما يتعلق بتحقيق إيرادات قوية، بدعم من نجاح إستراتيجية تحسين الأسعار ومواصلة التركيز على تعظيم القيمة من المجالات العلاجية الرئيسية، بالإضافة إلى النتائج الإيجابية التي حققتها المنتجات التي استحوذت عليها الشركة مؤخرًا.

وكانت شركة “راميدا” قد حققت أرباحاً بلغت 196.97 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر من العام 2023، كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المنقضي 2023، إلى أكثر من 1.38 مليار جنيه، مقابل 1.09 مليار جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام السابق عليه 2022.