«راميدا» تعتزم الطرح في البورصة المصرية قريبًا

شركة راميدا كانت قد أعلنت من قبل عن نيتها طرح حصة تتراوح بين 35 و%45 من أسهمها فى البورصة المصرية بنهاية العام الماضى

«راميدا» تعتزم الطرح في البورصة المصرية قريبًا
ايمان القاضي

ايمان القاضي

10:09 ص, الأثنين, 21 أكتوبر 19

علمت «المال» أن شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية – راميدا تعتزم طرح حصة من أسهمها فى البورصة المصرية قريبا.

قالت مصادر مطلعة لـ«المال» إن «راميدا» عدلت خطتها الاستثمارية بعدما كانت تدرس القيد فى بورصة لندن أو دبى، لتتجه للطرح فى السوق المحلية، خلال الفترة المتبقية من العام الحالى أو الربع الأول من العام المقبل.

وأضافت المصادر أن بنكى «سى آى كابيتال» و«HSBC» سيتوليان مهام الاستشارات المالية للطرح المزمع، فى حين يتولى مكتبا «التميمي» و«معتوق بسيونى والحناوي» الاستشارات القانونية.

وذكرت أنه من المنتظر أن يتم الطرح عبر عملية زيادة رأسمال وتخارج جزئى لقدامى المساهمين.

جدير بالذكر أنه فى حال تنفيذ طرح «راميدا» فستكون ثانى شركة تنتمى للقطاع الخاص تطرح أسهمها فى البورصة المصرية منذ بداية 2019، بعد «فوري» لخدمات الدفع الإلكترونى.

وكانت شركة راميدا قد أعلنت من قبل عن نيتها طرح حصة تتراوح بين 35 و%45 من أسهمها فى البورصة المصرية بنهاية العام الماضى، عبر عملية زيادة رأسمال وتخارج جزئى للمساهمين.

ودارت الحصيلة المتوقعة آنذاك حول 1.9 إلى 2.3 مليار جنيه، كان من المفترض توظيفها فى إجراء مزيد من التوسعات، واستغلال الطفرة الاستثمارية المرتبطة بصناعة الأدوية بالسوق المحلية، وتعزيز قدرة الشركة على اختراق مزيد من أسواق التصدير.

وكان شامل أبوالفضل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كومباس كابيتال للاستثمار، قد كشف فى حوار سابق مع «المال» عن ضخ 500 مليون جنيه تقريبًا فى عمليات التطوير والتوسعات الخاصة بشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية – راميدا، منذ الاستحواذ عليها فى 2011.

وتأسست «راميدا» عام 1994 وتمتلك مصنعاً على مساحة 38 ألف متر بمدينة 6 أكتوبر، يضم مناطق إنتاج بينها 2 لإنتاج القطرة والمضادات الحيوية، بالإضافة إلى 5 لتصنيع الأدوية الشراب والأقراص والكبسولات والبنسلين والمضادات الحيوية والمستحضرات الطبية البيطرية.

ويتولى د.عمرو مرسى، رئاسة مجلس إدارة راميدا، فيما يضم مجلس الإدارة أيمن عباس، العضو المنتدب لشركة إنتروجروب، إلى جانب شامل أبو الفضل، العضو المنتدب لشركة كومباس كابيتال.

يذكر أيضا أن الفترة القليلة القادمة مفترض أن تشهد تحريك المياه الراكدة فى ملف الطروحات بالبورصة، وتنفيذ الاكتتاب فى حصة من اسهم شركتى «أبو قير للأسمدة» و«الإسكندرية لتداول الحاويات» ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

إيمان القاضى وأسماء السيد ومصطفى طلعت

ايمان القاضي

ايمان القاضي

10:09 ص, الأثنين, 21 أكتوبر 19