راميدا تدرس طرح حصة من أسهمها في بورصة لندن أو دبي

عينت إتش إس بي سي مستشاراً للصفقة المنتظرة

راميدا تدرس طرح حصة من أسهمها في بورصة لندن أو دبي
المال - خاص

المال - خاص

6:56 ص, الأثنين, 26 أغسطس 19

تدرس شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية – راميدا طرح حصة من أسهمها في بورصة لندن أو دبي، بعد تراجعها عن خطة الإدراج في البورصة المصرية، التي كان مقرراً تنفيذها العام الماضي.

وقالت مصادر مطلعة لـ «المال»، إن الشركة قد عينت بنك إتش إس بي سى مستشاراً لعملية الطرح المنتظرة، لافتة إلى أنه جاري المفاضلة بين السوق الأفضل لتنفيذ الاكتتاب.

وأضافت أنه قد يتم التنفيذ بنهاية العام الجاري، موضحة أن مكتبى التميمي ومعتوق بسيوني والحناوي يتوليان الاستشارات المالية للطرح المزمع.

وكانت شركة – راميدا، تعتزم طرح حصة تتراوح بين 35 و45% من أسهمها في البورصة المصرية بنهاية العام الماضي، عبر عملية زيادة رأسمال وتخارج جزئي للمساهمين.

ودارت الحصيلة المتوقعة آنذاك حول 1.9 إلى 2.3 مليار جنيه، كان من المفترض توظيفها في إجراء مزيد من التوسعات، واستغلال الطفرة الاستثمارية المرتبطة بصناعة الأدوية بالسوق المحلية، وتعزيز قدرة الشركة على اختراق مزيد من أسواق التصدير.

وراميدا مملوكة بالكامل لجرافيل، وهي شركة أوف شور يمتلكها رجل الأعمال ممدوح عباس ونجله أيمن، بالإضافة إلى شركة كومباس كابيتال.

وكان شامل أبوالفضل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كومباس كابيتال للاستثمار، قد كشف في حوار سابق مع المال عن ضخ 500 مليون جنيه تقريبًا في عمليات التطوير والتوسعات الخاصة بشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية – راميدا، منذ الاستحواذ عليها في 2011.

وتأسست «راميدا» عام 1994 وتمتلك مصنعاً على مساحة 38 ألف متر بمدينة 6 أكتوبر، يضم مناطق إنتاج بينها منطقتين لإنتاج القطرة والمضادات الحيوية، بالإضافة إلى 5 مناطق لتصنيع الأدوية الشراب والأقراص والكبسولات والبنسلين والمضادات الحيوية والمستحضرات الطبية البيطرية.

وكانت قد أعلنت في فترة سابقة نيتها إضافة مزيد من خطوط الإنتاج، وزيادة حجم المبيعات.

ويتولى د.عمرو مرسي، رئاسة مجلس إدارة راميدا، فيما يضم مجلس الإدارة أيمن عباس، العضو المنتدب لشركة إنتروجروب، إلى جانب شامل أبو الفضل، العضو المنتدب لشركة كومباس كابيتال.

إيمان القاضي وأسماء السيد