رامى يوسف: «نيو سيتى» تستعد لبدء المرحلة الأولى من «إكو ويست» بتكلفة 270 مليون جنيه

المرحلة الأولى تضم 14 عمارة سكنية تشمل ما يفوق 520 وحدة

رامى يوسف: «نيو سيتى» تستعد لبدء المرحلة الأولى من «إكو ويست» بتكلفة 270 مليون جنيه
جريدة المال

شريف عمر

سارة لطفي

10:54 ص, الأحد, 31 أكتوبر 21

2.5 مليار جنيه التكلفة الاجمالية لمشروع «أكتوبر» واسناد التنفيذ لـ«الحاذق للمقاولات»

◗ تخصيص 30 فداناً لانشاء نادى رياضى يدار عبر شركات متخصصة بالنشاط

تخطط شركة نيو سيتى للتنمية لاطلاق انشاءات المرحلة الأولى لمشروعها «إكو ويست أكتوبر» بتكلفة استثمارية تقارب 270 مليون جنيه.

وقال رامى يوسف الرئيس التنفيذى لشركة نيو سيتى للتنمية إن المرحلة الأولى تضم 14 عمارة سكنية تشمل ما يفوق 520 وحدة، فيما تقتصر الاستثمارات المذكورة على الانشاءات والتشطيبات فقط دون أعمال البنية التحتية واللاند سكيب.

وأعلنت نيو سيتى للتنمية،عن إتفاقية الشراكة مع الحاذق للإنشاءات،لتنفيذ الأعمال الإنشائية بمشروع إكو وست.

وتتكون المرحلة الأولى من المشروع من 14 مبنى، وتبدأ أسعار الوحدة من 850,000 جنيه، بتسهيلات للدفع تناسب احتياجات العملاء، ومن المقرر أن يتم تسليم جميع مراحل المشروع فى 2024 والبدء فى تسليم المرحلة الأولى خلال 20 شهر من العام الحالي

وقال رامى يوسف فى تصريحات لـ”المال”، إن استثمارات المشروع تقدر بقيمة 2.5 مليار جنيه، موضحاً أن الشركة تستهدف المواطن المصرى ذات الشريحة المتوسطة وفوق المتوسط.

وأفاد بأن الشركة بدأت بالفعل فى أعمال الحفر بمشروع إكو ويست، على أن تبدأ الإنشاءات خلال المرحلة المقبلة، وتم بالفعل بيع النسبة الأكبر من المشروع لصالح عملاء من السوق المحلية، فيما يتم التفاوض حالياً مع عدة بنوك للحصول على تمويل بنكى سيتم الكشف عنه فى حينه.

وحول الأنشطة الخدمية بالمشروع، أشار يوسف إلى وجود مدرسة دولية فى مرحلة البناء، بجانب ملاعب رياضية لخدمة العميل.

وكشف عن خطة الشركة لإطلاق نادى إكو ويست، باستثمارت منفصلة عن المشروع، على مساحة 30 فدان شرق مشروع اكو إيست، وسيتم الاستعانة بإحدى شركات القطاع الخاص لإدارة النادى.

ولفت إلى أن الشركة مازالت على خطتها التى أعلنت عنها مسبقاً وهى ضخ استثمارات خلال العام الحالى بنحو 235 مليون جنيه فى العام الجارى.

وتابع: تستعد الشركة حالياً لطرح المرحلة الثانية من مشروعها “قنا جارنز” بمحافظة قنا خلال العام المقبل، على أن تبدأ الإنشاءات بعد 6 شهور من طرح المشروع، ويعد “قنا جاردنز” أول مشروع يقدم مفهوم جديد للمجتمعات العمرانية الحديثة بمصر.

وكان يوسف قد قال سابقاً إن شركته تمتلك مشروعًا سكنيًا قائمًا بقنا، ويعتبر هذا المشروع أول كومباوند سكنى هناك، لافتًا إلى أن هناك وحدات سكنية بالمشروع تم تسكينها بعد البناء على %24 من الأرض.

وأضاف أن الشركة تعتزم إطلاق مشروعها الجديد فى قنا، الذى يتضمن 8000 وحدة سكنية للمشروع بالكامل باستثمارات 5.2 مليار جنيه، ويتكون من عمارات سكنية بارتفاع 4 أدوار.

وأشار إلى أن القطاع العقارى فى السوق المصرى سيشهد خلال الـ 10 سنوات القادمة اختلافاً جذرياً فيما يتعلق بالطريقة البيعية، بجانب التخصص وتقسيم العمل بين الأذرع المختلفة العاملة بالقطاع.

يقام مشروع إكو وست على مساحة 120 فدان ويتكون من 4 مراحل تضم 3804 وحدة سكنية، بنسبة %20 من المساحة الإجمالية للمشروع، بينما تم تخصيص الـ %80 للمسطحات الخضراء والمنشآت والخدمات والمرافق المتنوعة، والمدارس الدولية والملاعب والمول التجارى ومسجد وكنيسة ومناطق ترفيهية.

وعن أهمية المشروع للسوق المصرى صرح رامى يوسف”لقد تمكنت الدراسات السوقية المكثفة التى أجرتها نيو سيتى للتنمية من تقييم الطلب المتنامى فى السوق العقارى المحلى، حيث أشارت هذه الدراسات إلى وجود طلب كبير على الوحدات السكنية،نظرًا لأن الطبقة المتوسطة تمثل %35 من حجم السكان فى مصر،ومع وجود طلب كبير ومتواصل على المشروعات السكنية التى تلبى الاحتياجات،سيشهد القطاع العقارى نمو ملحوظ للدخل فى مصر فى المستقبل القريب.”

وتأسست شركة نيو سيتى للتنمية عام 2007، وساهمت فى تغيير الأنماط التقليدية فى السوق العقارى المصرى، من خلال تقديم منتج عقارى يلبى احتياجات الطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة طبقًا لأعلى معايير الجودة.

وتتمثل الرؤية الرائدة للشركة فى تقديم حلول عملية تتعامل مع التحديات الحالية التى تواجه القطاع العقارى، خاصة وأنّ القطاع يشهد زيادة سريعة ومستمرة فى معدلات الطلب على المشروعات العقارية المتنوعة.

وتمتلك نيو سيتى للتنمية محفظة أراضى تبلغ 825 فدان فى مدينة السادس من أكتوبر والصعيد،ومن المتوقع أن تتوسع محفظة الأراضى خلال العام المقبل، وتستعد الشركة حاليًا لطرح المرحلة الثانية من مشروعها بمحافظة قنا مشروع “قنا جاردنز” أول مشروع يقدم مفهوم جديد للمجتمعات العمرانية الحديثة بصعيد مصر.

يتمتع مشروع إكو وست بتصميماته المبتكرة التى تجمع بين اتباع أحدث المقاييس العالمية الأوروبية واليابانية بالاستخدام الذكى والمثالى للمساحات، وقد قام بتصميم المشروع مكتب رشيد كرم للتصميمات المعمارية ، الذى يتمتع بالخبره الواسعة، بمساحات 80 متر للوحدة السكنية فى لبنان وخارجها.

تتكون المرحلة الأولى من المشروع من 14 مبنى وتضم 1290 وحدة سكنية، بتسهيلات للدفع تناسب احتياجات العملاء، ومن المقرر أن يتم تسليم جميع مراحل المشروع فى 2024 والبدء فى تسليم المرحلة الأولى خلال 20 شهر من العام الحالى.