«راعى» لبيع وشراء المواشى أونلاين تستهدف 3 مليارات جنيه حجم أعمال بنهاية 2024

استقطبت 1000 عميل نشط يوميا خلال الربع الثانى

«راعى» لبيع وشراء المواشى أونلاين تستهدف 3 مليارات جنيه حجم أعمال بنهاية 2024
نيفين نبيل

نيفين نبيل

10:20 ص, الأثنين, 26 أغسطس 24

تستهدف شركة راعى لخدمات بيع وشراء المواشى أونلاين زيادة حجم أعمال منصتها الإلكترونية إلي 3 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري، مقارنة مع مليار خلال النصف الأول من 2024.

وقال محمد مبارز الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لـ « راعى » إن شركته تأسست فى يناير 2023 وبدأت نشاطها رسميا منذ 6 أشهر، من خلال تطوير حل رقمى يسهل عمليات بيع وشراء المواشى فى مصر، بواسطة منصة إلكترونية موحدة تتيح للمربين تحميل الصور، وعرض معلومات تفصيلية عن الرؤوس الحية يلى ذلك تنفيذ صفقات مع المشترين المحتملين.

وأوضح مبارز فى تصريحات لـ « المال » أن منصة راعى تمكنت خلال الربع الثانى من العام الحالى من استقطاب ألف عميل نشط يوميا على منصتها، مشيرا إلى أنها تخدم حاليا 50 ألف مستخدم بين مربى مواشى وجزار وأصحاب مزارع ومطاعم ومصانع وتجار أعلاف، وتستهدف الوصول إلي 250 ألفا بنهاية 2024.

ولفت إلى أنه يوجد أكثر من 7 ملايين رأس ماشية، بالإضافة إلي 93 سوقًا مخصصة لها، بحجم تداولات يصل إلى مليار جنيه أسبوعيا.

ونوه إلى أن سوق طنطا العمومى على سبيل المثال يشهد تنفيذ عمليات بيع وشراء للمواشى بقيمة تصل إلي 100 مليون جنيه يوميا طبقا لدراسات الشركة، مشيرا إلى أن جزء كبيرا من المعاملات الخاصة بتلك التجارة يتم خارج نطاق الأطر الرسمية.

وأشار إلى أن استراتيجية راعى تستهدف بناء سوق مواشى إلكترونية، لتسهيل تجارتها بطريقة رقمية فعالة وموثوقة، مضيفا أن شركته تعتزم التوسع لاحقا فى تقديم خدمات أخرى مكملة، تسهم فى تعزيز تجربة المستخدم وتلبية احتياجاته الإضافية بشكل أكثر شمولية.