«رادكس» تستهدف 300 مليون جنيه مبيعات بمشروع «آجايل» خلال 2021

في العاصمة الإدارية الجديدة وباستثمارات إجمالية 850 مليون جنيه

«رادكس» تستهدف 300 مليون جنيه مبيعات بمشروع «آجايل» خلال 2021
شريف عمر

شريف عمر

5:42 م, الأحد, 28 فبراير 21

تخطط شركة رادكس للتنمية إحدى شركات مجموعة “موفق” القابضة السعودية، لتحقيق مبيعات بقيمة 300 مليون جنيه خلال العام الجاري، بعد إطلاق أول مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة، مول رادس آجايل .

وقال أحمد زغلول الرئيس التنفيذي لشركة رادكس للتنمية إن الشركة حصلت على قطعة أرض بمنطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة تقارب 7500 متر، وسيتم إنشاء مول تجارى إدارى عليها، بمبيعات إجمالية 1.5 مليار جنيه.

وتابع : الشركة تخطط لضخ 250 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية فى أول عام من التأسيس، ترتفع إلى 350 مليون جنيه فى العام الثانى، لتصل فى النهاية إلى 850 مليون جنيه، مع الاعتماد على الموارد الذاتية فى تدبير التمويل.

وأعلنت رادكس اليوم عن إطلاق مشروعها الأول رادكس آجايل ، وتعاقدت مع الشركة الدولية للاستشارات الهندسية ” IEC ” للبدء في التصميمات الهندسية الخاصة بالمشروع وتدرس الشركة عددا من الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق العقارية المصرية، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة .

وأوضح أن تسليم المشروع بالكامل سيكون فى عام 2024 ، فيما من المخطط بدء الأعمال الإنشائية خلال 6 شهور على الأكثر.

السبعان: مناخ الاستثمار في مصر قوي

وقال رجل الأعمال سلمان بن خليل السبعان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ” موفق القابضة ” السعودية ورئيس مجلس إدارة  شركة رادكس للتنمية، إن الشركة توجهت للاستثمار في القطاع العقاري المصري بسبب مناخ الاستثمار القوى.

واوضح أن المجموعة تستهدف التوسع بمحفظة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة بداية من العاصمة الإدارية الجديدة نظراً للاهتمام الحكومى بهذا المشروع الضخم.

يشار إلى أن مجموعة “موفق القابضة ” السعودية والتى تستثمر فى المملكة العربية السعودية منذ 1965 م في قطاعات استثمارية متعددة منها قطاع البناء والتشييد وتبلغ استثماراتها 6 مليارات ريال خلال الـ 4 سنوات الأخيرة؛ قررت دخول السوق العقارية المصرية خلال 2018 بمحفظة مشروعات تبلغ 450 مليون جنيه كبداية لاستكشاف حجم الطلب في السوق المصرية .

ولفت أحمد زغلول الرئيس التنفيذي لشركة رادكس للتنمية إلى إن الشركة بدأت فى عام 2018 الاستثمار فى السوق المصرية عبر انشاء نحو 150 وحدة سكنية فى منطقة القاهرة الجديدة، وبالفعل تم بيع 90% منها، وسيتم تسليمها قريباً للعملاء.

وتابع أن الشركة تخطط للبدء فى تنفيذ المشروع خلال العام الجارى خاصة إنها تمتلك الملاءة المالية القوية التي تساعدها في البدء في الإعمال الإنشائية من خلال ذراع قطاع المقاولات (السلمانية للتنمية العقارية) إحدى شركات المجموعة بمصر .