«رادكس» تستهدف تحقيق 3 مليارات جنيه مبيعات بمشروع Spinner بالعاصمة الإدارية

خلال مؤتمر صحفي نظمته للإعلان عن إطلاق المشروع

«رادكس» تستهدف تحقيق 3 مليارات جنيه مبيعات بمشروع Spinner بالعاصمة الإدارية
شريف عمر

شريف عمر

11:05 ص, الخميس, 4 يوليو 24

تستهدف شركة رادكس العقارية تحقيق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه من مشروعها Spinner بالعاصمة الإدارية الجديدة

ونظمت الشركة مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن إطلاق المشروع، والذي تطرحه لعملائها بميزات استثمارية وأسعار تنافسية للغاية، بالإضافة إلى تقديم أعلى مستويات الجودة التي تتبعها الشركة في تنفيذ مشروعاتها الحالية.

جاء ذلك بحضور كل من الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رادكس أكرم الشيخ، و رجل الأعمال السعودي سلمان بن خليل السبعان رئيس مجلس إدارة مجموعة السلمانية فى مصر، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة موفق القابضة في السعودية،

وأحمد زغلول الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات السلمانية، بالإضافة إلى حضور كل من د. إيمان صالح الرئيس التنفيذي لشركة prand، ود. باسم الشربيني الرئيس التنفيذي لشركة Etqan، وم. محمد تمام الرئيس التنفيذي لشركة Archrete.

موقع مميز في العاصمة الإدارية

وقال أحمد زغلول، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات السلمانية، إن الشركة اهتمت بوضع كل خبراتها لأجل اختيار موقع إستراتيجي فريد لتنفيذ مول “Spinner” العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقع الاختيار على منطقة تقترب من الطرق المهمة والأماكن الحيوية.

حيث تتمتع مدينة العاصمة الإدارية الجديدة بتقنيات عالمية تواكب التطور العمراني الحديث نظرًا لاستخدام تقنيات الجيل الرابع وتضمن نجاح النشاط الاستثماري للعملاء.

لذلك يقع مول “Spinner” بالعاصمة الإدارية الجديدة على محور الأمل في منطقة MU23، وبالتحديد في القطعة E8 بإطلالة مباشرة على أكبر ميدان بالمحور،

وهذا يوكد أهمية الموقع الذى وقع اختياره من الشركة، والذى يؤكد لعملائنا أن الشركة دائمًا ما تسعى لاختيار أفضل المواقع لمشروعاتها، كما حدث من قبل فى مشروع Agile بمنطقة الداون تاون، ومشروع كوباوند Ray الذى يقع فى أفضل مواقع منطقة الـR8، وكلاهما بالعاصمة الإدارية.

توسعات قادمة

وأضاف زغلول أن الشركة وضعت خطة استثمارية تتناسب مع إستراتجيتها فى السوق العقارية خلال الـ5 سنوات المقبلة وتستهدف التوسع بحزمة مشروعات جديدة خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب دراسة الفرص الاستثمارية فى أماكن مختلفة أخرى، بالإضافة إلى العمل المستمر والمتواصل على مدار الساعة لإنجاز مراحل الإنشاءات في المشاريع السابقة.

حيث يشهد مشروع Agile فى منطقة الدوان تاون طفرة في مراحل الإنشاءات التى تخطت الـ60%، وأيضًا مشروع Ray الذى يشهد بدء أعمال الحفر للمرحلتين الأولى والثانية خلال الشهر الحالي نظرًا لاستحداث بعض الإجراءات في نظم إصدار التراخيص لم يتبع قبل فبراير 2023 من قِبل الجهات الرسمية، ولهذا تم تعديل المخططات الزمنية الخاصة بالإنشاءات ليتم تفادى أي تأخيرات خاصة بالتسليمات.

وتابع زغلول قائلًا إن التنفيذ التواجد الحقيقي على الأرض من خلال أعمال التنفيذ الفعلي هو الشاهد الوحيد على إثبات الجدية والكفاءة للمطور العقاري وأن أعمال التنفيذ والبناء هو من أهم مراحل المشروع التى تولي الشركة لها اهتمامًا خاصة ولا نتساهل أبدًا فى القيم التى نقدمها لعملائنا، والتي يأتي على رأسها جودة المنتج العقاري الذي نقدمه.

تفاصيل المشروع

وأوضح أكرم الشيخ الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رادكس أن مشروع سبينر بالعاصمة الإدارية تبلغ مساحته 10700 متر مربع،

والمشروع عبارة عن دور أرضي بالإضافة 11 دورًا علويًّا متكررًا، وتم تخصيص الجزء الأكبر من إجمالي المساحة الكلية ليكون من نصيب المباني التي يتنوع بها الوحدات الاستثمارية ومنها العيادات الطبية وأيضًا المحلات التجارية والمكاتب الإدارية التي تتميز بمساحتها المتفاوتة ومقدمة بأفضل الأسعار،

فضلًا عن توافر كل الخدمات الأساسية والمرافق المختلفة التي تتميز بجودتها العالية لتلبية احتياجات جميع العملاء والمستثمرين في مول “Spinner” العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث يستهدف المشروع مبيعات تتخطى 3 مليار جنيه خلال الثلاث اعوام القادمة و يبلغ تكلفة المشروع ما يقارب 2.5 مليار

وأشار أكرم الشيخ إلى أن رادكس منذ انطلاقها في السوق المصرية تضع في عين الاعتبار “عملاءها” والذين هم بمثابة القاعدة الأساسية للنجاح والتميز،

لذلك تعاونت في مشروع مول “Spinner” العاصمة الإدارية الجديدة مع شركاء نجاح من كبرى الشركات الاستشارية والمعمارية والتسويقية؛ منها الاستشاري الهندسي Archrete استشارات مالية وتسويقية Etqan شركة إدارة الوحدات التجارية prand.

مساهمو رادكس

كما أوضح أكرم الشيخ أن شركة Radix Development كانت هى النواة الأولى لتكوين “مجموعة شركات السلمانية” التى تضم الآن 9 شركات تعمل فى 5 قطاعات صناعية وتجارية وخدمية مختلفة حيث اعتمدت فى إستراتيجية عمل الشركات على الدخول أولًا إلى الصناعات المغذية لقطاع التطوير العقارى مثل شركة “Agile For Investment” التى تعمل فى الإدارة والتشغيل والصيانة وتقديم الخدمات الاستشارية بعلامتها التجارية “Z-Advisor” ، بخلاف شركة “UCAC” للمقاولات المتطورة والتى تعمل على تحقيق أعلى معدلات الجودة فى بناء مدن الجيل الرابع.

وأيضًا إقامة مصنع متخصص فى تشكيل المعادن بالشراكة مع أحد المستثمرين المصنعين من ذوي أصحاب خبرة التي تصل إلى 20 عامًا داخل القطاع نفسه؛

بالإضافة إلى شركة “Radix Smart Tech” التى تعمل على تقديم الحلول الذكية للعملاء فى إطار المنازل والمكاتب الذكية “Home Automation”، وأيضًا كل أعمال التيار الخفيف فى المشروعات الكبرى داخل مصر وخارجها كأعمال الدفاع المدني والإنذار وكاميرات المراقبة ومتابعة وإدارة المباني الذكية وخدمات دعم الإنترنت وكل أعمال التيار الخفيف، وأيضًا عمل مشروعات الـ“Data Center” كالذى يقام فى العاصمة الإدارية بأكثر من موقع.

واستطرد أكرم الشيخ قائلًا إن كل هذا من أجل تنفيذ وتشغيل منتج عقارى مميز يليق بأن يحمل الاسم والعلامة التجارية الخاصة برادكس التى نعتز بكونها حاليًّا هي النواة لتحول أعمال المجموعى، ليتخطى حجم الاستثمارات النقدية المتداولة المليار جنيه، بعد أن كانت بداية الاستثمارات التي تم ضخها 40 مليون جنيه منذ 7 سنوات.

وأكد سلمان بن خليل السبعان، رئيس مجلس إدارة مجموعة السلمانية بمصر ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة موفق القابضة بالسعودية، أن الشركة توجهت للاستثمار في القطاع العقاري المصري من خلال شركة “RADIX”؛ نظرًا لمناخ الاستثمار القوى في مصر،

موضحًا أن المجموعة تستهدف التوسع بمحفظة مشروعات جديدة، خلال الفترة المقبلة، وأنها اختارت البدء من العاصمة الإدارية الجديدة؛ لما يتمتع به هذا المشروع من مقومات استثمارية هائلة، بالإضافة إلى الاهتمام الحكومي بهذا المشروع الضخم، وتوفير كل الآليات لإنجاح هذا المشروع.

وأوضح سلمان أن كل الأعمال التي تقوم بها مجموعة شركات السلمانية هى بتمويل داخلى من داخل المساهمين بالمجموعة، كل شركة على حدة، ولا تستهدف أي شركة من شركات المجموعة أي تمويلات خارجية، سواء من صناديق التمويل بالمملكة أم بالاقتراض من البنوك فى مصر، هذا ما يجعل العمل أقل مخاطرة.