رادكس العقارية تكشف عن تعاقدها مع مجموعة استشاريين متخصصين

في إطار خطتها لتطبيق معايير الاستدامة والبناء الأخضر في مشروعاتها

رادكس العقارية تكشف عن تعاقدها مع مجموعة استشاريين متخصصين
سارة لطفي

سارة لطفي

4:08 م, الخميس, 19 يناير 23

كشفت شركة رادكس للاستثمار العقاري عن تعاقدها مع عدد من كبري الاستشاريين وبيوت الخبرة فى اكثر من تخصص بالقطاع العقاري.

ويأتي ذلك بالتزامن مع خطة رادكس المستقبلية في تنفيذ حزمة من المشروعات العقارية، وتأتي علي رأسها مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إيمانا منها بالدور الهام والمكانة الخاصة التى تشغلها العاصمة و لما تتميز به من استخدام اعلى معايير الجودة طبقا للأكواد العالمية المستخدمة بها كأحدث مدن الجيل الرابع بالشرق الأوسط.

وعقدت رادكس مؤتمر صحفي شهد توقيع العديد من العقود ومذكرات تفاهم مع الشركات الاستشارية وبيوت الخبرة العقارية لتحقيق الأهداف المرجوة من تحسين جودة المنتج العقاري المقدم من الشركة لعملائها بحيث تستهدف الاعتماد على أعلى معدلات التطوير العمراني من حيث التنمية والاستدامة والطاقة النظيفة وزيادة الرقعة الخضراء.

كان في استقبال شركاء النجاح الشيخ سلمان بن خليل السبعان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعه موفق القابضة بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة مجموعه السلمانية بالقاهرة؛ وأحمد زغلول المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعه السلمانية بالقاهرة، كمان كان في استقبالهم أيضا أكرم الشيخ نائب المدير التنفيذي لشركة رادكس للاستثمار العقاري.

ارتفاع قيمة استثمارات الدول العربية في مصر خلال العام المالي الماضي بنسبة 164.5%.

وأشاد الشيخ سلمان بن خليل السبعان بالتقدم و التطور الملحوظ للاقتصاد المصري فى الآونة الأخيرة مما يشجع على جذب المزيد من الاستثمارات العربية بصفة عامة ومن المملكة العربية السعودية بشكل خاص وذلك لما تمثله قوة وصلابة العلاقات بين البلدين الشقيقين ارتفعت قيمة استثمارات الدول العربية في مصر خلال العام المالي الماضي بنسبة 164.5%، بعدما قفزت من مستوى 3.1 مليار دولار خلال العام المالي 2020/2021، إلى نحو 8.2 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، بزيادة بلغت قيمتها 5.1 مليار دولار.

احتلت السعودية المركز الرابع فى قائمة استثمارات الدول العربية بقيمة استثمارات بلغت نحو 491.6 مليون دولار، أملا في زيادة تلك الاستثمارات فى الفترة القادمة حيث تعتبر مصر أرضا خصبة ووجهة مثالية لتلك الاستثمارات.

ومن جانبه أكد أحمد زغلول، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة السلمانية بالقاهرة أن مجموعة السلمانية اعتمدت مخطط ورؤية تنفيذية لمشروعاتها خلال السنوات المقبلة تهدف في المقام الأول تقديم منتج عقاري مصري ينافس عالميا من حيث التصميم و التنفيذ على حد سواء معتمدا على الأكواد المصرية والعالمية ومراعيا تحقيق أعلى معايير الجودة ترتكز الخطة الاستثمارية للمجموعه فى مصر على ترسيخ أسس الجودة و تقديم الحلول والنماذج الهندسية المتطورة واستخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة و عمل التوازن بين الهدف والدور الاجتماعي والأهداف الاستثمارية.

تستهدف رادكس تقديم قيمة مضافة قوية الى القطاع العقاري لما يمثله ذلك القطاع الهام فى الاقتصاد القومى حيث يشهد القطاع العقاري فى مصر خلال الخمسة أعوام الماضية نموا متسارعا بمعدل كبير يفوق اغلب القطاعات الاقتصادية الأخرى داخل الاقتصاد المصري كل ذلك جعل الوزن النسبى للقطاع العقاري يرتفع تدريجيا من حيث نسبه مساهمته فى الناتج المحلى الإجمالي لمصر عام تلو الآخر، لاسيما فى ظل دور القطاع المحوري داخل الاقتصاد من حيث معدلات التشغيل وخلق فرص عمل مختلفه ومتنوعه لفئات كبيرة ممن هم يبحثون عن العمل، وهو ما ينعكس بالتبعية على دور القطاع كمحرك رئيسي وقوى للنمو الاقتصادي داخل الاقتصاد المصري مؤخرا.

كما كشف أكرم الشيخ – نائب المدير التنفيذي لشركة رادكس للاستثمار العقاري عن خطة الشركة فى انتهاج أعلى معايير الاستدامة بكل مشروعاتها محققين التوازن بين الهدف البيئي والهدف الاستثماري ، من خلال اعتماد تنفيذ مشروعات صديقة للبيئة وتحافظ علي الاستدامة والاعتماد الكلي علي استخدام مصادر الطاقة النظيفة بداية من التصميم ومراعاة البعد البيئي في مختلف مراحل التصميم وحتي التنفيذ الفعلي والتسليم وما بعد ذلك.

كما أضاف انه في ضوء تلك الخطة قمنا بالتعاقد مع كبري الاستشاريين في المجال العقاري وبيوت الخبرة أصحاب الخبرات العالمية في مختلف التخصصات بدءا من الدارسات المالية والاقتصادية إلى الاستشارات الهندسية والتسويقية وأعمال التنفيذ والمقاولات.

ففى القطاع الهندسي قمنا بتدشين تعاقدات هامة تعود بالنفع المباشر على مشروعات الشركة كالتعاقد مع شركة ARCHRETE كاستشاري هندسي لمشروعاتها خلال الفترة المقبلة وذلك لما تمثله من بيت استشاري ذي خبرة عالية بمشروعات العاصمة الإدارية.

كما جاء توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Schneider Electric “مصر” لتقديم الحلول الفنية والتقنية الخاصة بتقديم منتج عقاري ذكي ومستدام وصديق للبيئة من أكثر الأولويات الحالية للشركة حيث يسهم ذلك التعاون على وضع بصمة مختلفة لمشروعات الشركة.

وجاء التعاقد مع شركة UCAC للمقاولات المتطورة لأعمال التنفيذ لمشروعات الشركة لتحقيق أعلى معدلات الجودة للمنتج العقاري المقدم من الشركة إلى عملائها باستخدام أحدث تقنيات التشييد والبناء.

أما على الجانب التجاري فقد تعاقدت الشركة بالتعاقد مع شركة REMAX العالمية كاستشاري تطوير الأعمال لمشروعاتها باعتبارها واحدة من كبريات شركات استشارات تطوير الأعمال والتقييم العقاري في العالم، وجاء التعاقد مع شركة “إتقان” كاستشاري مالي وتجارى لمشروعات الشركة بحيث تدعم بالتدقيق لدراسات الجدوى التى تضمن لكل عملاء الشركة تحقيق أعلى ربحية متوقعة.