«راداميس للفنادق» تتلقى مذكرة الشروط والضوابط لتمويل بقيمة 4.7 مليار جنيه

تمهيدا لبدء المفاوضات مع تحالف مصرفى محلى

«راداميس للفنادق» تتلقى مذكرة الشروط والضوابط لتمويل بقيمة 4.7 مليار جنيه
محمد سالم

محمد سالم

10:14 ص, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

علمت «المال» أن شركة راداميس للفنادق والمنتجعات السياحية تلقت الأسبوع الماضى مذكرة الشروط والضوابط الخاصة بقرض تسعى للحصول عليه بقيمة تقترب من 4.7 مليار جنيه، بغرض استكمال مشروعها العملاق بمدينة شرم الشيخ.

وقالت مصادر على صلة بالمفاوضات إن الإدارة المالية بالشركة بصدد دراسة تفاصيل الشروط الخاصة بالقرض والتعديلات المقترحة عليها ورفع مذكرة بها لمجلس الإدارة للبت بشأنها، تمهيدا للتفاوض عليها مع  التحالف المصرفى المحلى الذى يتولى تدبير القرض.

وأضافت أن الشركة تتعامل مع بنوك حكومية كبرى، بينها الأهلى ومصر، مشيرة إلى أن القرض يتضمن شريحة بالدولار جارى تحديد قيمتها، بغرض تمويل المكون الأجنبى للمشروع.

وأشارت إلى أن التكلفة الاستثمارية تقدر بنحو 600 مليون دولار، والمشروع عبارة عن منتجع يضم 3 فنادق وبحيرة صناعية كريستال لاجون، على مساحة 75 ألف متر مربع.

ويصل الأجل الزمنى لقرض راداميس للفنادق والمنتجعات إلى نحو 10 سنوات.

واستأنفت مصر فى الأول من يوليو الماضى حركة السياحة الدولية إلى 3 محافظات ساحلية (مرسى مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر) كمرحلة أولى، بعد توقف دام 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسجل عدد السائحين خلال العام الماضى نحو 13 مليوناً، بزيادة %15 عن العام قبل الماضى، كما بلغت الإيرادات السياحية قرابة 12.6 مليار دولار .

يذكر أن البنك المركزى المصرى أطلق مبادرة مطلع العام الجارى بقيمة 50 مليار جنيه لمنح تمويلات بغرض إحلال وتجديد المنشآت السياحية والفندقية والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى بسعر فائدة متناقص %10 قبل أن يتم خفضها إلى %8 (متناقص) فى مارس الماضى.