رابط موقع سكك حديد مصر 2023 .. تعرف على طريقة حجز تذاكر القطارات

حددت سكك حديد مصر نوعين من التطبيقات الإلكترونية التي يمكن للراكب حجز تذاكر القطارات من خلالها عبر الهاتف المحمول

رابط موقع سكك حديد مصر 2023 .. تعرف على طريقة حجز تذاكر القطارات
إسلام شريف

إسلام شريف

7:00 م, الأثنين, 23 يناير 23

حددت سكك حديد مصر نوعين من التطبيقات الإلكترونية التي يمكن للراكب حجز من خلالها عبر الهاتف المحمول، وهي الأول هو تطبيق بإسم ENR خاص بأجهزة الأيفون، والثاني قطارات مصر حجز واستعلام علي الأندرويد.

تتيح أيضا البرامج الإلكترونية الجديدة للسكك الحديدية للراكب الاستعلام بشكل مستمر عن مواعيد حجز تذاكر القطارات ومعرفة محطات التوقف أثناء الرحلة، إضافة إلى المحطة النهائية للقطار.

طريقة الحصول على تذاكر قطارات السكة الحديد

في نفس الوقت توفر الهيئة اليات اخرى للحصول على بشكل يومي ويدوي، سواء من من خلال محطاتها المنتشرة على مستوى الجمهورية و من خلال بعض المنافذ الأخرى.

ووفقا لبيانات السكة الحديد فإن القنوات التقليدية للحصول على التذاكر، تشمل (196) شباك في المحطات الرئيسية والفرعية، وعدد (97) آخرين مميزين.

حجز تذاكر قطارات السكة الحديد من مكاتب البريد

من منافذ بيع تذاكر القطارات 33 من مكاتب المدينة موزعة بالهيئات القضائية والنوادي والجامعات .

يأتي في صدارة مكاتب البريد في القاهرة: مكتب الماظة،  مصر الجديدة،  والدقي، وباب اللوق، اضافة الى مكاتب بريد، لوان ونقابة الصحفيين، و نادي القضاة، و مجلس الشعب، ومكتب بريد المعادى، و الأزهر، و عابدين، ومحطة مترو كوبرى القبة، و شبرا، هيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، ومحطة مترو السيدة زينب.

يوجد ايضا منافذ أخرى في محافظة الإسكندرية حيث يمكن للركاب من خلاها الحصول على تذاكر القطارات، ومنها مكتب المنشية، سبورتنج، نادى القضاة، ومكتب المنتزة.

حجز القطارات من الصعيد

ومن المواقع المحدد لبيع تذاكر القطارات في محافظات الصعيد نادى قضاة أسيوط،  نادي القضاة بالمنيا، و نادى القضاه بسوهاج،  وجامعة الأزهر، و جامعتي أسيوط وسوهاج، اضافة الى نادى قضاة بنى سويف.

 طريقة استخدام ماكينة تذاكر القطارات الذاتية

من آليات الحصول على ماكينات، صرف التذاكر الذاتية «TVM»  المتاحة في محطات القاهرة، بنها، سيدى جابر، الاسكندرية، الجيزة، المنيا، اسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر ومحطة أسوان ونادى 6 اكتوبر.

يتم الحجز عبر تلك الماكينات من خلال رصيد الراكب المتوافر لديه سواء في الفيزا، أو البطاقات الائتمانية، ولا يستطيع الحصول على أكثر من 4 تذاكر في الرحلة الواحدة، ومن خلالها يستطيع تجديد محطة القيام والمحطة النهائية للرحلة.