رابطة منتجي ألبان كفر الشيخ تفتتح 10 منافذ بتخفيضات تصل إلى 20%

من إجمالي 24 منفذا في المحافظة

رابطة منتجي ألبان كفر الشيخ تفتتح 10 منافذ بتخفيضات تصل إلى 20%
محمد فتحي

محمد فتحي

2:27 م, الأحد, 26 فبراير 23

أكد محمد صلاح رئيس رابطة منتجي الألبان في كفر الشيخ، أنه تم الانتهاء من افتتاح حوالي 10 منافذ لمنتجات الألبان والجبن وكافة الصناعات الغذائية بعدد من مراكز المحافظة بتخفيضات تصل إلى 20% على كافة منتجات الألبان والسلع المعروضة داخل هذه المنافذ.

وأضاف صلاح في تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه من المزمع الانتهاء من باقي المنافذ قبل دخول شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أن عدد المنافذ قد يصل إلى حوالي 24 منفذا وذلك بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ والوحدات المحلية التابعة لكل مراكز بالمحافظة.

وأشار إلى أن الهدف من المنافذ هو تخفيف العبء على المستهلك في ظل الظروف الاقتصادية وارتفاع أسعار كافة المنتجات المتعلقة بالألبان، لافتا إلى أن هناك إقبالا كثيفا من المواطنين بنسبة تصل إلى 60% في أول أيام افتتاح تلك المنافذ.

وأكد أن المنافذ تحتوي على منتجات الأجبان بكافة أنواعها بأسعار مخفضة عن المحال التجارية والسوبر ماركت على حسب كل نوع من الأنواع المعروضة، لافتا إلى أن سعر كيلو الجبن الرومي يبدأ من 140 جنيها إلى 160 جنيه، والجبن البيضاء تبدأ من 60 إلى 80 جنيها والزبدة البلدي يصل سعرها داخل المنافذ إلى 80 جنيها.

جدير بالذكر أن رابطة مصنعي منتجات الألبان في محافظة كفر الشيخ، اتفقت مطلع الشهر الجاري مع 220 مصنعا للألبان في المحافظة، على تخفيض أسعار الألبان ومنتجاتها الشهرين المقبلين بنسبة تصل إلى 30%.

وجاء الاتفاق نتيجة ركود تسويق منتجات الألبان على مستوى الجمهورية بنسبة 80% بعد عدم استقرار سعر الدولار وتحريكه أمام الجنيه المصري، إذ قامت المصانع بتخفيض أسعار الألبان ومنتجاتها بنسبة تتراوح من 10 إلى 12% بعد عقد اجتماع موسع معهم.

«مصادر»: مساحة المنفذ الواحد تتراوح من 300 إلى 500 متر

على جانب آخر، أكدت مصادر مسئولة داخل الرابطة في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الوحدت المحلية شاركت في تخصيص أماكن على مساحات مختلفة في كل مركز تابع لمحافظة كفر الشيخ لعرض منتجات الألبان، لافتة إلى أن مساحة المنافذ تترواح من 300 إلى 500 متر للمنفذ الواحد.

وأضافت المصادر، أنه تم اختيار المناطق الأكثر كثافة سكانية لافتتاح المنافذ بها من أجل الوصول إلى كافة المواطنين وتلبية احتياجاتهم من منتجات الألبان بأسعار مخفضة وفي متداول محدودي الدخل، لافتة إلى أن مصانع الألبان في المحافظة انتهت من تجهيز الثلاجات الخاصة بعرض منتجات الألبان والجبن بكافة أنواعها لعرضها بأسعار مخفضة.

جدير بالذكر أن رابطة منتجي ألبان كفر الشيخ اجتمعت مع عدد كبير من المنتجين داخل المحافظة لعرض المنتجات بهامش ربح بسيط لبيعها بأسعار تنافسية داخل المنافذ التي تستهدفها الرابطة، إذ تم ترشيح بعض منتجي الألبان في المحافظة للاشتراك بمنتجاتهم في الشوادر.