«رابطة كفر الشيخ»: إنشاء 30 شادرًا لمنتجات الألبان بتخفيضات 30% بجميع مراكز المحافظة

بالتعاون مع المحافظة والغرفة التجارية

«رابطة كفر الشيخ»: إنشاء 30 شادرًا لمنتجات الألبان بتخفيضات 30% بجميع مراكز المحافظة
محمد فتحي

محمد فتحي

2:35 م, الأثنين, 23 يناير 23

أكد محمد صلاح رئيس رابطة الألبان في محافظة كفر الشيخ، أن الرابطة ستشارك في معارض «أهلا رمضان» المنتشرة في جميع مراكز كفر الشيخ من خلال إنشاء شوادر لمنتجات الألبان والجبن مجاورة لمعارض أهلا رمضان.

يشار إلى أن رابطة مصنعي منتجات الألبان في محافظة كفر الشيخ، اتفقت في وقت سابق مع 220 مصنعا للألبان في المحافظة، على تخفيض أسعار الألبان ومنتجاتها الشهرين المقبلين بنسبة تصل إلى 30%.

وأضاف صلاح في تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه من المقرر إنشاء حوالي 30 شادرًا لمنتجات الألبان في جميعمراكز المحافظة، لافتا إلى أنه سيتم تكثيف الشوادر في المراكز الكبيرة وذات الكثافة السكانية مثل مركزي: «دسوق، وكفر الشيخ».

وأشار إلى أن الهدف من إنشاء الشوادر هو تخفيض أسعار منتجات الألبان بنسبة تصل إلى 30% على كافة المنتجات المعروضة مثل: «الجبن الطبيعية والمطبوخة».

ولفت إلى أن إنشاء الشوادر يأتي من خلال برتوكول تعاون بين محافظة كفر الشيخ ورابطة تصنيع الألبان والغرفة التجارية بالمحافظة، بهدف طرح كميات كبيرة من الجبن والمواد الغذائية المختلفة تيسيرا على المواطنين.

جدير بالذكر أن اتفاق الرابطة مع مصانع الألبان على تخفيض أسعار المنتجات جاء نتيجة ركود تسويق منتجات الألبان على مستوى الجمهورية بنسبة 80% بعد عدم استقرار سعر الدولار وتحريك سعره أمام الجنيه المصري.

وخفضت المصانع أسعار الألبان ومنتجاتها بنسبة تتراوح من 10 إلى 12% الفترة الحالية بعد عقد اجتماع موسع معهم الأسابيع الماضية.

واتفقت الرابطة مع المصنعين على أن يكون هناك تخفيضات في سعر كيلو اللبن 25 قرشا أسبوعيا لمدة شهرين مقبلين، لافتا إلى أنه تم تحديد سعر كيلو اللبن بـ11 جنيها بدلا من 12 لتصبح تكلفة كيلو الجبن الرومي 110 جنيهات بانخفاض 10 جنيهات للكيلو.