رابطة تجار السيارات: خصومات غبور أوتو أربكت السوق

أربكت الخصومات السعرية التي أعلنتها شركة غبور أوتو سوق السيارات بعد أن عززت توقعات العملاء بمزيد من التخفيضات

رابطة تجار السيارات: خصومات غبور أوتو أربكت السوق
أحمد شوقي

أحمد شوقي

9:51 م, الأحد, 3 مارس 19

قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة إن الخصومات السعرية التي أعلنت عنها شركة جي بي غبور أوتو أربكت السوق، إذ أصبح العملاء مترقبين لمزيد من التخفيضات السعرية، ومن ثم تباطأت حركة الشراء مرة أخرى.

وتراوحت خصومات غبور أوتو بين 13 و30 ألف جنيه للعديد من طرازات هيونداي ومازدا وشيري وجيلي.

وأوضح عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات أنه كان من المفترض أن تسهم هذه التخفيضات في تحريك المبيعات، لكنها تركت آثارًا سلبية في السوق، حيث يكتفي العملاء بالاستفسار عن مزيد من التخفيضات، أو احتمالية قيام شركات أخرى بالإعلان عن خصومات سعرية.

واستطرد أن التخفيضات التي أعلنت عنها شركة جي بي غبور أوتو، عبارة عن عروض مؤقتة وليست تخفيضات دائمة في الأسعار، مضيفًا أن الشركة لم تحدد أجلًا معينًا لانتهاء هذه العروض، لكن يتوقع أن تستمر لحين التخلص من مخزون الموديلات القديمة وطرح موديلات 2020.

شركات جديدة تدرس خفض الأسعار

وأوضح أن بعض الشركات الأخرى تدرس حاليًا تقديم عروض سعرية يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن بينها وكيل يقوم بالتجميع المحلي يدرس تقديم جنيهات ذهب للعملاء، الذين سيقومون بشراء السيارات الخاصة بإحدى العلامات التجارية، التي يقوم بتجميعها محليا سواء للشاحنات أو الملاكي.

ولفت عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، إلى أن هذه العروض ليست جديدة على سوق السيارات، وإنما يتم الإعلان عنها نهاية الربع الأول من كل عام، ضمن حملات الوكلاء التسويقية الممهدة لطرح موديلات العام الجديد.

يذكر أن العديد من شركات السيارات قد أعلنت عن خصومات سعرية، مطلع العام الجاري بالتزامن مع تطبيق الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات أوروبية المنشأ، بالإضافة إلى وصول خصومات السيارات تركية المنشأ إلى 90%، لتصل إلى الإعفاء الكامل خلال العام المقبل.