رابطة النقل بالإسكندرية والدخيلة تجري مشاورات لتحديد نسب الزيادة على النوالين

بعد تحريك أسعار المحروقات أمس الجمعة

رابطة النقل بالإسكندرية والدخيلة تجري مشاورات لتحديد نسب الزيادة على النوالين
نادية سلام

نادية سلام

8:16 م, السبت, 19 أكتوبر 24

تجري رابطة مكاتب النقل الإسكندرية والدخيلة عدة اجتماعات مع العملاء و شركات الشحن والنقل حول تحديد نسبة الزيادة علي النوالين لمواكبة الإرتفاعات المتلاحقة فى الأسعار بعد تطبيق قرار تحريك أسعار المحروقات، صباح يوم الجمعة .

وقال أحمد محفوظ، رئيس الرابطة، إن زيادة النولون تتم في إطار أليات محددة ويتم التوافق عليها بين أطراف مجتمع النقل حيث أن تحريك أسعارالمحروقات سيترتب علية زيادة في أسعار معظم متطلبات مهنة النقل .

 وأوضح أن المشاورات  الجارية حاليا  تستهدف إقرار نسبة زيادة نوالين السيارات زيادة معقولة تمكن أصحابها من مواجهة هذا التضخم.

وتعتمد شركات النقل البرى على السولار بشكل أساسى لتموين الشاحنات، فضلا عن أنها تتأثر بنسب التضخم وانخفاض قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية، كونها تعتمد على قطع الغيار المستوردة.

 وشهدت أسعار الوقود زيادة للمرة الثالثة خلال 2024 حيث قررت لجنة التسعير للمنتجات البترولية تحريك أسعار البنزين بأنواعه، في السادسة من صباح  أمس الجمعة

وبحسب بيان اللجنة،ارتفع سعر بيع اللتر من البنزين 80 تسليم المستهلك بسعر 13.75 جنيه مقابل 12.25 جنيه في يوليو الماضي.

وسعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 15.25 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 13.75 جنيه.

وزاد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 17 جنيهًا شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 15 جنيهًا ،وزاد سعر السولار من ١١.٥ الي ١٣.٥ جنيها .