رئيس يونيليفر شمال أفريقيا: نساند جهود مصر فى التطوير والتحول الرقمى والنافذة الواحدة

التعاون كان جيداً مع مصلحة الجمارك

رئيس يونيليفر شمال أفريقيا: نساند جهود مصر فى التطوير والتحول الرقمى والنافذة الواحدة
سمر السيد

سمر السيد

6:37 ص, الخميس, 9 ديسمبر 21

قالت شاذيا سيد، رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذى لشركة يونيليفر شمال أفريقيا، إن شركتها تساند جهود الدولة فى التطوير والتحول الرقمى، مضيفةً أن من أهم التحديات التى تواجه مجتمع الأعمال هى تحسين عملية التجارة عبر الحدود وزمن الإفراج الجمركى.

جاء ذلك فى تصريحات لـ«المال» حول رؤية الشركة لنظام الإفراج المسبق عن الشحنات.

وأضافت أن الشركة قابلت بعض التحديات مثل باقى الشركات، وهو أمر طبيعى فى أية عملية تحول وتطوير، خاصة أن ميكنة عمليات الإفراج الجمركى ليست بالعملية السهلة.

وقالت شاذيا سيد إن الأهم لشركتها هو كيف تعاملت مصلحة الجمارك مع تلك التحديات وسرعة الاستجابة، وبالنسبة ليونيليفر شمال أفريقيا فقد كان التعاون جيدًا جدًا مع المصلحة، وتم عقد أكثر من لقاء مع المسئولين لإيجاد حلول لتلك التحديات.

وأكدت أنه حتى الآن تسير الشركة بشكل جيد وعلى تواصل مستمر لحل أية تحديات أو عقبات تواجهها فى هذا السياق، آملةً أن يساعد التطبيق الكامل لهذا النظام فى تحسين زمن عملية الإفراج الجمركى، واعتماد نظام تقييم المخاطر للسلع المستوردة، والذى من شأنه تحسين زمن الإفراج والاعتماد أكثر على القائمة البيضاء للشركات الملتزمة.

وأوضحت أن «يونيليفر» شركة إنجليزية وواحدة من أكبر 5 شركات فى العالم تعمل فى مجال السلع الاستهلاكية السريعة بقطاعات الصناعات الغذائية ومنتجات التجميل والعناية الشخصية ومنتجات العناية المنزلية، ويستهلك منتجاتها أكثر من 2 مليار شخص يوميا فى أكثر من 190 دولة.