رئيس وزراء تنزانيا: بلادنا مفتوحة أمام المستثمرين المصريين.. ومستعدون لتقديم الحوافز

أكد قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزاني، أن أبواب بلاده مفتوحة امام المستثمرين المصريين، وتنزانيا مستعدة لتقديم كل الحوافز للأشقاء من مصر.

رئيس وزراء تنزانيا: بلادنا مفتوحة أمام المستثمرين المصريين.. ومستعدون لتقديم الحوافز
صفية حمدي

صفية حمدي

3:28 م, الأثنين, 8 يوليو 19

أكد قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزاني، أن أبواب بلاده مفتوحة أمام المستثمرين المصريين، وتنزانيا مستعدة لتقديم كل الحوافز للأشقاء من مصر.

ووجه رئيس الوزراء التنزاني الشكر للحكومة المصرية على ما قدمته من مساعدات فى مجال حفر الآبار، وتطوير المزارع المشتركة، والإنتاج الحيوانى، والصحة، والتعليم والمنح الدراسية.

وأعرب عن تطلع لبلاده لتعزير التعاون مع مصر فى مجال النقل الجوى، وتدريس اللغة السواحيلية فى مصر، فضلاً عن تصدير المحاصيل التنزانية إلى مصر وفى مقدمتها البن، والكاجو، والقطن قصير التيلة.

وألمح رئيس الوزراء التنزاني إلى تطلع بلاده لزيادة حجم التبادل التجارى بين مصر وتنزانيا، لتعظيم الإستفادة من الإمكانات والقدرات التي يمتلكها الجانبان.

وأضاف أن القيادة السياسية في تنزانيا حريصة على دعم الشركات المصرية ورجال الأعمال الراغبين في ضخ إستثمارتهم في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع مع قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزاني، والذي يزور مصر على رأس وفد رفيع المستوى لتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين.

وحضر اللقاء وزيرا الزراعة وإستصلاح الأراضي، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وسفير مصر لدي تنزانيا، ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

بينما حضر من الجانب التنزاني، وزير الزراعة، وعدد من مسئولى رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية، وسفير تنزانيا لدي مصر.