رئيس وزراء بريطانيا يتصل بالسيسي ويشيد بنجاحات مصر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

أعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لأن تشهد الفترة المقبلة خطوات فعالة لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات، خاصةً الاقتصادية والسياسية والأمنية والسياحية.

رئيس وزراء بريطانيا يتصل بالسيسي ويشيد بنجاحات مصر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية
حسين القباني

حسين القباني

10:26 م, السبت, 3 أغسطس 19

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تطرق للإشادة البريطانية بنجاحات مصر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان عبر صفحته بـ”فيسبوك”، إن الرئيس توجه خلال الاتصال بالتهنئة إلى بوريس جونسون على توليه رئاسة وزراء بريطانيا.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لأن تشهد الفترة المقبلة خطوات فعالة لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات، خاصةً الاقتصادية والسياسية والأمنية والسياحية.

بريطانيا تعتزم زيادة التعاون الاقتصادي والتنموي

من جانبه؛ أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن اعتزامه “الارتقاء بمجمل العلاقات الثنائية مع مصر، خاصةً في المجالين الاقتصادي والتنموي، لا سيما وأن بريطانيا تعتبر أكبر مستثمر أجنبي في مصر”.

وأشاد في هذا الصدد بـ”الإنجازات التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية”.

وعلي الصعيد السياسي، أكد بوريس جونسون أنه يعول على دور مصر المحوري والفاعل كمركز ثقل لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، ودورها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وعول أيضا على دورها في صون السلم والأمن في أفريقيا في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

جونسون يتطلع للقاء الرئيس السيسي

وأعرب عن تطلعه للقاء الرئيس علي هامش اجتماعات قمة الدول الصناعية السبع الكبري G7 القادمة بفرنسا خلال الشهر الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد التباحث حول سبل تعزيز وتطوير كافة جوانب العلاقات المصرية البريطانية.

ووفق البيان “تم التوافق حول العمل على دفع مسار العلاقات الثنائية المشتركة، وأن تعكس تلك العلاقات ثقل وأهمية البلدين وتاريخ التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تمس مصالح الدولتين”.