رئيس وزراء السودان: بدأنا إصلاحًا اقتصاديًا منذ 6 شهور واستفدنا من تجربة مصر (فيديو)

رئيس الوزراء السوداني قال ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك مع للدكتور مصطفى مدبولي

رئيس وزراء السودان: بدأنا إصلاحًا اقتصاديًا منذ 6 شهور واستفدنا من تجربة مصر (فيديو)
صفية حمدي

صفية حمدي

2:48 م, الخميس, 11 مارس 21

قال الدكتور عبدالله حمدوك رئيس وزراء السودان إن السودان بدأ خلال الـ6 شهور الماضية تجربة إصلاح اقتصادي اتخذوا فيها قرارات صعبة ولكنها كانت مهمة وآخرها تحرير سعر الصرف مضيفًا: “استفدنا من التجربة المصرية” .

رئيس الوزراء السوداني قال ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك مع للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عقب جلسة المباحثات التي انعقدت برئاسة الطرفين بمقر الحكومة مع زيارة حمدوك القاهرة على رأس وفد موسع.

وقال الدكتور عبدالله حمدوك إنهم سعداء بزيارتهم القاهرة، وأن السودان ومصر وتربطهم روابط استراتيجية ويربطهما والمصير المشترك.

وأضاف أن لقاءهم الأول في الزيارة كان مع الرئيس السيسي وتم خلاله التحاور مع كل القضايا وعلى رأسها قضية سد النهضة.

وقال رئيس الوزراء السوداني إنه تم الاتفاق خلال جلسة المباحثات المشتركة على التعاون في مجالات عدة مشتركة مثل النقل والتعليم العالي والبحث العلمي والزراعة.

جاء ذلك حيث استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، نظيره السوداني، الدكتور عبدالله حمدوك، الذي وصل مطار القاهرة صباح اليوم، في زيارة رسمية لمصر، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء شئون مجلس الوزراء،والخارجية، والمالية، والتخطيط الإقتصادي، والري والموارد المائية، والإستثمار والتعاون الدولي، والصحة، ومدير المخابرات العامة، وعدد من المسؤولين.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء السوداني لمصر، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، والبناء علي نتائج الزيارة المهمة التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الخرطوم الأسبوع الماضي.

وعقد وفدا البلدين جلسة مباحثات موسعة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي والدكتور عبدالله حمدوك، لبحث تفاصيل التعاون القائم بين البلدين، والاتفاق على مجالات جديدة للتعاون في الملفات محل الاهتمام المشترك.