رئيس «هيتاشي ايه بي بي»: الشركة ستكون مسؤولة عن 30 دولة فى أفريقيا بعد الاندماج

الشركة العالمية تستهدف 10 مليارات دولار خلال العام الحالى

رئيس «هيتاشي ايه بي بي»: الشركة ستكون مسؤولة عن 30 دولة فى أفريقيا بعد الاندماج
أحمد عاشور

أحمد عاشور

4:23 م, الثلاثاء, 14 يوليو 20

قال المهندس محمد الحسينى ، رئيس شركة « هيتاشي ايه بي بي » للشبكات الكهربائية فى مصر وشمال أفريقيا، إن الشركة ستكون مسؤولة عن إدارة عمليات فى شمال وغرب أفريقيا ، بما يمثل ثقة كبيرة فى قدرة المصانع العاملة بالسوق المحلية.

أول مؤتمر صحفى

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده رئيس «هيتاشي ايه بي بي» عبر الفيديو كونفرانس للإعلان عن خطة عمل الشركة.

وذلك بالتزامن مع اندماج بين شركة هيتاشى المحدودة و” ايه بي بي المحدودة وخلق كيان جديد نتج عن الاندماج تحت مسمى هيتاشى إيه بي بي باور جريدز .

والكيان الجديد وستكون حصة “هيتاشي” 80.1% والنسبة المتبقية لـ” ايه بي بي “، مشيرا إلى أن الشركتين تعملان بعمر يصل إلى 250 عاما ولهم منتجات فى أكثر من 100 دولة حول العالم.

مصنعان تابعان لـ “هيتاشي”

وأوضح الحسينى أن الشركة تمتلك مصنعين فى السوق المحلية الأول يعمل في تصنيع محولات التوزيع والثاني لمنتجات الجهد العالي.

وتابع رئيس الشركة إن مصنع المحولات يغطي ما يقرب من 30 دولة، بينما يغطى مصنع الجهد العالى ما بين 4 إلى 5 دول وتتواجد الشركة في قطاعات المرافق والنقل والتوزيع والحلول الصناعية.

والكيان الجديد سيكون متخصص في قطاع الشبكات والطاقة الكهربائية ، وفقا لما قاله الحسيني، وسبق للشركة أن وفرت منتجات للسد العالي بجانب ما يقرب من 60 الف محول توزيع .

صادرات مصانع هيتاشى مصر

وذكر أن الحصة التصديرية للشركة في مصر تتراوح ما بين 15 -20% ونسعى لزيادة تلك الحصة لتصل إلى 50% تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

كورونا لم يؤثر على أعمال شركة هيتاشي

وقال الحسيني إنه بالرغم من تداعيات فيروس كورونا إلا أن المصانع بالسوق المحلية لم تتوقف عن العمل ، وإن كانت قد لجأت لخفض عدد الورديات من اثنتين لواحدة فقط ، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على العنصر البشري .

مستهدفات الكيان العالمى.. والرهان على السوق المصرية

وقال رئيس هيتاشي ايه بي بي مصر إن خطة تستهدف أعمالا بقيمة 10 مليار دولار خلال العام الحالى، على أن ترتفع تلك الأعمال لبنسبة 15% خلال 5 سنوات .

وتابع الحسينى أن الشركة تعتمد تراهن على السوق المصرية للمساهمة في تحقيق مستهدفات باعتبارها من أهم الأسواق الواعدة التى يمكنها تحقيق معدلات نمو تضاعف المخطط لها عالميا خلال الـ5 سنوات المقبلة.

خلفية عن الاندماج

وقال التحالف في بيان الأسبوع الماضى إن توشيكازونيشينو” سيعمل نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيتاشي، رئيسا للكيان الجديد، و”كلاوديو فاشين” الرئيس التنفييذی .

أهمية الشراكة

وقال تيموایهاموتيلا ، المدير المالي لشركة ايه بي بي والمدير التنفيذي لمجلس للشركة إن “سيساعد التعاون والوصول إلى أسواق جديدة ومتنامية، تسيطر عليها “هيتاشي”، على الارتقاء بشبكات الطاقة إلى مستوى جديد من التطوير، ممايعزز مكانتها الرائدة”.

وأضاف: “تقدم “هيتاشي” التزاما طويل الأمد تجاه الكيان الجديد وتعزز شراكة الأعمال القائمة.