رئيس هيئة قناة السويس يوافق على صدور خطاب الضمان الملاحي الرابع لملاحة بورسعيد

بقيمة إجمالية 2 مليون دولار

رئيس هيئة قناة السويس يوافق على صدور خطاب الضمان الملاحي الرابع لملاحة بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

12:37 ص, الأحد, 20 يونيو 21

وافق الفريق أسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس ، على إصدار خطاب الضمان الرابع لعدد 14 شركة من الشركات الملاحية أعضاء غرفة ملاحة بورسعيد بقيمة إجمالية 2 مليون دولار.

جاءت موافقة الفريق استجابة لمطالب الغرفه التى نقلها عادل اللمعى رئيس الغرفة لربيع أثناء لقائه والهيئة البرلمانية لنواب بورسعيد مؤخرا.

وتحقق موافقة الفريق على إصدار خطاب الضمان المساواة بين الشركات الملاحية فى المزايا والتيسيير على الوكلاء الملاحيين فى خدمات عبور السفن لقناة السويس.

ويضمن الخطاب ضمان مستحقات هيئة قناة السويس من السفن العابرة للقناة والتيسيير على شركات الملاحة والوكلاء الملاحيين بتخفيف الأعباء المالية المتعلقة بإيداع ضمان مالى منفرد لكل شركة على حدا لحساب الهيئة.

ويعد خطاب الضمان الملاحي تعهد كتابي صادر من البنك بناء على طلب أحد عملائه يقر فيه بأن يدفع قيمة للجهة الصادر لصالحها فى حالة المطالبة بسداد قيمته دون الالتفات إلى أي معارضه كما يقر بتجديده بشرط أن تصل المطالبه بالدفع أو التجديد للبنك فى موعد أقصاه تاريخ الاستحقاق المبينة بخطاب الضمان، ويستهدف الخطاب حماية المعاملات الملاحية، وحسن تنفيذ عمليات النقل البحري.