رئيس هيئة قناة السويس يتفقد أعمال حفر نفق الشهيد أحمد حمدي 2

الفريق أسامه ربيع رئيس هيئه قناة السويس يتابع أعمال حفر نفق الشهيد أحمد حمدي 2.

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد أعمال حفر نفق الشهيد أحمد حمدي 2
نادية سلام

نادية سلام

3:32 م, الثلاثاء, 28 يناير 20

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، نفق الشهيد أحمد حمدي، ومتابعة أعمال تنفيذ النفق الجديد الموازي له، وبرفقته المهندس أحمد حجازي مدير إدارة الأنفاق والكباري بالهيئة غرفة التحكم الرئيسية.

واستمع رئيس هيئة إلى شرح تفصيلي قدمه المهندس محمد فتحي رئيس النفق، عن أعمال إنشائه وتولي الهيئة مسئولية تشغيله وصيانته منذ عام 1985، تلاها استعراض أبرز الأنظمة الخاصة بتشغيل النفق كأنظمة الكهرباء والاتصالات ونظام مكافحة الحرائق وتأمين العابرين.

وتناول العرض التقديمي مشروعات التطوير والصيانة المختلفة التي مر بها النفق خلال السنوات الأخيرة، مع إلقاء الضوء على الأنظمة الجديدة الجاري تطويرها وتحديثها، وأبرزها أنظمة التهوية ومكافحة الحريق وغرفة التحكم وملحقاتها، علاوة على ميكنة كل من منظومة تحصيل الرسوم ومراقبة الصلاحية الفنية للمركبات، فضلًا عن تطوير العلامات الإرشادية والتحذيرية داخل النفق.

وأوصى الفريق ربيع خلال زيارته بتطوير أنظمة المراقبة المرئية، والحفاظ على متوسط السرعة المحددة والمقدرة بـ 50 كم /ساعة ومراقبتها بالرادار.

يذكر أن نفق الشهيد أحمد حمدي يبلغ طوله 1640 متر، وتستغرق مدة عبوره ثلاث دقائق فقط، ويقدم النفق خدمة العبور على مدار 24 ساعة، ويبلغ متوسط العبور اليومي من خلاله 6000 مركبة خلال فصل الصيف و5000 مركبة يوميًا خلال فصل الشتاء.

وأجرى رئيس هيئة جولة في نفق الشهيد أحمد حمدي 2 لمتابعة أعمال تنفيذ النفق الجديد، والوقوف على تطورات العمل به.

وفي هذا الصدد، أكد الفريق ربيع على أن النفق الجديد يعد إضافة لمحاور العبور المختلفة التي تربط سيناء بالوطن والتي حرصت الدولة المصرية على الانتهاء منها في وقت قياسي لدفع جهود التنمية في منطقة القناة، وسيناء من خلال سلسلة من الأنفاق والكباري العائمة وشبكة طرق مطورة.

وأشاد بالجهد المبذول من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للانتهاء من أعمال حفر النفق في وقت قياسي بنسبة تجاوزت 70%، المقرر الانتهاء منها بالكامل خلال شهر إبريل المقبل، لتبدأ فور ذلك أعمال التشطيبات والتجهيزات.

.