رئيس هيئة قناة السويس : تكوين مجموعة من شباب العاملين لعرض رؤيتهم للتطوير

وعرض الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على رئيس الوزراء أيضا مُقترحاً لعدد من المشروعات الإقتصادية التي تدرس الهيئة أن تضاف إلى أنشطتها.

رئيس هيئة قناة السويس : تكوين مجموعة من شباب العاملين لعرض رؤيتهم للتطوير
صفية حمدي

صفية حمدي

1:18 م, الجمعة, 2 أكتوبر 20

 قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن الهيئة تعمل على تعظيم دور الشباب،  وأنه تم تكوين مجموعة عمل من شباب العاملين في الهيئة لعرض رؤيتهم وأفكارهم للتطوير، وطرق التغلب على أبرز التحديات التي تواجه هيئة قناة السويس.


وأضاف أنه تم إنشاء نظام إدارة علاقات العملاء، بما يسهم فى قياس مدى رضاء العملاء عن خدمة العبور والخدمات الملاحية المتعلقة بها، ووضع آلية لضمان مشاركة العملاء في توجيه السياسات التسويقية للهيئة خلال الفترات المقبلة.

رئيس الوزراء تابع مع الفريق أسامة ربيع موقف الأعمال والمشروعات بالهيئة

جاء ذلك حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتماعا مع الفريق أسامة لمتابعة موقف الأعمال والمشروعات بالهيئة.

 وعرض الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على رئيس الوزراء أيضا مُقترحاً لعدد من المشروعات الاقتصادية التي تدرس الهيئة أن تضاف إلى أنشطتها.

ومنها تطوير الترسانات التابعة للهيئة، ورفع كفاءة أحواض تقديم خدمات إصلاح السفن، وكذلك تنفيذ مبادرة لتنشيط حركة السفن السياحية واليخوت بقناة السويس، وإنشاء مسارات كابلات للألياف الضوئية الدولية من خلال القناة، مع التعجيل بإنشاء مركز لوجستي لتخزين وإعادة تصدير الحبوب لتطوير تجارة الصب عبر قناة السويس ، والمساهمة في إنشاء شركة خدمات بحرية متكاملة لخدمة السفن العابرة للقناة.

وأشار إلى أن تشغيل مجموعة أنفاق قناة السويس، “تحيا مصر” بالإسماعيلية، و” 3 يوليو” في بورسعيد، ساهم بقدر كبير في تيسير حركة المواطنين والبضائع من الدلتا وإلى سيناء، وبالتالي زيادة عدد المركبات التي تعبر بين الجانبين بصورة كبيرة، واختصار زمن ذلك المرور.

وعرض تصورات إعادة هيكلة الشركات التابعة للهيئة للدفع نحو حوكمة إدارتها، والنهوض بعملها، وتشغيلها بصورة أكثر فاعلية ورشادة بما يحقق عوائد أكبر، وتحسين أوضاع العاملين بها، مشيرا إلى أن ذلك أثمر عن تحول عدد منها من الخسارة منذ سنوات،  لتحقيق أرباح.

وأشار إلى عدد من المبادرات التي ساهمت في زيادة الإيرادات، وتقليص المصروفات بالشركات التابعة، موضحا أن شركة ترسانة السويس البحرية شهدت على مدار 3 مراحل تطوير البنية التحتية، وإصلاح 57 معدة وماكينة، ويجري العمل على استكمال إصلاح 94 معدة أخرى.

وأضاف أن التعاون بين شركة القناة للحبال وإحدى الشركات النرويجية لإنشاء مزارع جديدة بنظام الأحواض المغلقة بهدف إنتاج 25 ألف طن سنويا من السمك، بمدينة القنطرة شرق، وإنشاء مصنع لتصنيع وتعبئة الأسماك على مساحة 25 ألف م2، بحجم طاقة إنتاجية 2500 طن سنوياً، في مدينة القنطرة شرق.

ولفت إلى أن هذه الشراكة سوف تساهم فى تحقيق شركة القناة للحبال أرباح تصاعدية، فضلاً عما توفره مشروعات الإستزراع السمكي من فرص عمل جديدة.