رئيس هيئة التنشيط بعد استقباله أول وفد سياحي: «الأجانب مطمنين لإجراءات السلامة في مصر»

بعد توقف استمر أكثر من 3 أشهر

رئيس هيئة التنشيط بعد استقباله أول وفد سياحي: «الأجانب مطمنين لإجراءات السلامة في مصر»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

5:06 م, الأربعاء, 1 يوليو 20

قال أحمد يوسف رئيس هيئة التنشيط السياحي إن توافد سائحين لمصر في أول يوم استئناف السياحة الدولية بعد توقف استمر أكثر من ثلاثة أشهر، أكبر دليل على نجاح المنظومة والإجراءات والضوابط الصحية التي وضعتها الحكومة وإن ” الأجانب مطمنين لإجراءات السلامة في مصر”.

وأضاف يوسف – الذي كان في استقبال أول وفد قادم من أوكرانيا اليوم –  لـ” المال” أن الوفد السياحي كان عبارة عن أسر وبأعداد جيدة بما يدلل على ثقته في الإجراءات والضوابط الاحترازية التى نفذتها الحكومة المصرية سواء في المطارات أو الفنادق أو المستشفيات والأمر يدعو للفخر لنا جميعا .

مصر تستقبل أول طائرتين

واستقبلت مصر اليوم بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر ومدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء طائرتين قادمتين من العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك فى أولى الرحلات إلى مصر بعد توقف دام قرابة الثلاثة أشهر.

وكانت مصر علقت فى مارس الماضى حركة الطيران الدولى فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

وقد بلغ عدد الركاب فى الطائرة التى استقبلتها مدينة الغردقة 173 ، وطائرة مدينة شرم الشيخ 179 راكبا بإجمالي 352 سائحا .

وقامت المكاتب الداخلية للوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بهذه المحافظات باستقبال هؤلاء الركاب بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.

استقبال غير عادي

وكان فى استقبال الوفد فى مدينة الغردقة مع اللواء عمر حنفي محافظ الغردقة، واللواء عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى والذى رافقهم للفندق محل الإقامة للاطمئنان على إجراءات التسكين والإقامة الخاصة بهم والتأكد من تطبيق كافة ضوابط السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية التى أقرتها وزارة السياحة والآثار واعتمدها مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآآثار كانت قد أعلنت منتصف الشهر الجاري عن كافة الضوابط واشتراطات السلامة الصحية الخاصة باستئناف حركة السياحة الوافدة كاملة باللغتين العربية والإنجليزية، والتي يتم تطبيقها بكافة أنواع المنشآت الفندقية والسياحية والمطارات وشركات الطيران المصرية والمواقع الأثرية والمتاحف ومختلف الأنشطة السياحية.