رئيس هيئة الاستثمار يلتقي مجموعة شركات في الاجتماع الدوري الثالث

الوقوف على التحديات التي تواجه المستثمرين.. والتنسيق الكامل مع الوزارات والجهات المعنية للحفاظ على الاستثمارات الحالية وجذب الجديدة

رئيس هيئة الاستثمار يلتقي مجموعة شركات في الاجتماع الدوري الثالث
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:03 م, الأحد, 19 يناير 20

عقد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الأحد، الاجتماع الدورى الثالث مع المستثمرين. يأتي ذلك فى إطار الاجتماعات التى تنظمها الهيئة أسبوعيًا مع كافة المستثمرين من جميع القطاعات، لإزالة أى تحديات تواجه استثماراتهم، وحرصًا على رفع معدلات الاستثمار في البلاد. والتقى رئيس هيئة الاستثمار بمجموعة من الشركات من كافة أنحاء الجمهورية، الذين يعملون في أنشطة متنوعة كالزراعة والصناعة والمقاولات والتشييد والبناء.

واستمع رئيس الهيئة للتحديات التي تواجههم ووجه باتخاذ كافة الإجراءات لدراسة تلك التحديات بشكل موضوعي وتقديم الدعم اللازم بالتنسيق مع كافة جهات الدولة، من أجل الوصول لحلول جذرية ومستدامة لحل تلك المشكلات.

وأشار رئيس هيئة الاستثمار إلى أن الوقوف على التحديات التي تواجه الاستثمار تمثل أحد الملفات الهامة التي تولي لها الدولة أولوية قصوى في هذه المرحلة، لأنها تعطى رسائل مهمة للمستثمر العالمي والمحلي عن جودة مناخ الاستثمار في مصر.

وأوضح أن التنسيق الكامل مع الوزارات والجهات المعنية، هو أحد سُبل تهيئة مناخ الاعمال للحفاظ على الاستثمارات الحالية وجذب استثمارات الجديدة.

ولفت إلى أن أفضل طريقة للترويج للاستثمار هي إزالة العقبات أمام المستثمرين الحاليين وتشجيعهم على التوسع.

واشار رئيس هيئة الاستثمار إلى أن متابعة نتائج هذه الاجتماعات الدورية يساهم في وضع الرؤي والاستراتيجيات، التي من شأنها دعم المناخ الاستثماري وتحسين ترتيب الدولة في المؤشرات العالمية.