رئيس «ميونغ سين»: تحويل الميكروباص إلى سيارات كهربائية يعمل على توطين الصناعة في مصر

مصر تعمل على تنفيذ أعمال السيارات الكهربائية منذ العامين الماضيين

رئيس «ميونغ سين»: تحويل الميكروباص إلى سيارات كهربائية يعمل على توطين الصناعة في مصر
محمد مجدي

محمد مجدي

8:42 م, الخميس, 20 يناير 22

قال لي تيه كيو رئيس شركة ميونغ سين الصناعية المحدودة إن الشركة ستعمل على التبادل التكنولوجي لتطوير وإنتاج المركبات الكهربائية وقطع غيارها، ودعم إنشاء سلسلة التوريد وتحسين الجودة، والدعم الفني لمنشآت وعمليات الإنتاج لدى مصنعي السيارات وقطع الغيار في مصر.

وأضاف تيه كيو خلال كلمته في مؤتمر عقد اليوم، أنه بناء على منصة المركبات التجارية التي طورتها بنفسها شركة ميونغ سين المحدودة، يمكن تحويل الميكروباص الذي يمثل إحدى وسائل النقل الرئيسية في مصر إلى سيارات كهربائية، مما سيساهم في إنشاء البنية التحتية المحلية لصناعة السيارات الكهربائية في مصر.

وأوضح تيه كيو أن مصر تعمل على تنفيذ أعمال السيارات الكهربائية منذ العامين الماضيين وفقا للسياسة البيئية الخضراء ، وعملت مصر وما زالت تعمل على إدخال السيارات الكهربائية لفئة السيدان المدمجة لبناء قاعدة صناعة السيارات الكهربائية المحلية.

يذكر أن سيارة سيدان أو سيارة صالون هي سيارة بصفي مقاعد ومساحة كافية للركاب البالغين في المقصورة الخلفية وغالبًا تحتوي على منطقة منفصلة في الخلف للأمتعة.

جاء ذلك خلال فعاليات المائدة المستديرة لمؤتمر الأعمال المصري الكوري حول الاقتصاد الأخضر والمستقبل بحضور كل من الرئيس مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والشركات في البلدين.