رئيس مول الماركتو لـ«المال»: أرحب بقرار الحكومة فتح المراكز التجارية طوال الأسبوع

كما يرحب بكافة القرارات الحكومية التي اتخذت خلال أزمة كورونا

رئيس مول الماركتو لـ«المال»: أرحب بقرار الحكومة فتح المراكز التجارية طوال الأسبوع
دعاء حسني

دعاء حسني

7:54 م, الخميس, 23 أبريل 20

رحب أحمد شيحة، رئيس مجلس إدارة مول الماركتو ، بقرار مجلس الوزراء الصادر اليوم بعودة فتح المراكز التجارية يومي الجمعة والسبت.

وأوضح شيحة في تصريحاته لـ”المال”، أنه يرحب بكافة القرارات الحكومية التي إتخذت خلال أزمة كورونا سواء بغلق المراكز التجارية يومي الجمعة والسبت ثم قرارالحكومة الصادر اليوم بإعادة عملها علي مدار الأسبوع.

وتابع قائلًأ: الحكومة تسعي منذ بداية الأزمة للعمل لصالح البلد والمواطن من خلال الإجراءات التي تنفذها لتجنب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد شيحة، أن الحكومة من المؤكد إنها أصدرت قرارها عقب شعورها بالإطمئنان عن حالات الإصابة.

وأوضح شيحة أن القرار سيسهم في مساعدة المحال التجارية التي كانت قد تضررت من قرار الغلق وتأثرت إلتزاماتها والعمالة لديها وسيسهم في شعورهم بالإطمئنان.

وتابع شيحة قائلا:” اتوقع أن يشهد السوق حركة نشاط كبيرة عقب انتهاء أزمة كورونا بعد أن لجأ اغلب المستهلكين لتأجيل قرارتهم لشراء الملابس والسيارات والمفروشات والأجهزة الكهربائية والاكتفاء فقط بشراء السلع الغذائية، حيث ستتضاعف مبيعات القطاعات التي احجم المستهلك عن شراء السلع الخاصة بها خلال الازمة مما سيعوض المنتجين وصاحب المحال عن تراجع المبيعات خلال أزمة كورونا”.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر منذ قليل قرارًا بمواعيد حظر خلال شهر رمضان الكريم، وتتضمن مد فترة الحظر ليبدء من الساعة التاسعة مساء بدلا من الثامنة مساءا وحتى السادسة صباحًا اعتبارًا من غد الجمعة، مع السماح بفتح المراكز التجارية طوال أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت اعتبارًا مع الغد، لتجنب التكالب على المحال التجارية.