رئيس موزمبيق: لدينا 30 مليون أيدي عاملة جاهزة للبناء بمساعدة المصريين

قال الرئيس فيليب نيوسي، رئيس جمهورية موزمبيق، إن النمو الذى تشهدة مصر، والذي يمثل 5.5% هو مؤشر بالخير على قطاعات السياحة، والصناعة، والتكنولوجيا الحديثة

رئيس موزمبيق: لدينا 30 مليون أيدي عاملة جاهزة للبناء بمساعدة المصريين
محمد مجدي

محمد مجدي

6:41 م, السبت, 22 يونيو 19

قال الرئيس فيليب نيوسي، رئيس جمهورية موزمبيق، إن النمو الذى تشهدة مصر، والذي يمثل 5.5% هو مؤشر بالخير على قطاعات السياحة، والصناعة، والتكنولوجيا الحديثة، والتنمية في قناة السويس، ونتابع كل المشروعات التى قامت بها مصر في الوقت الحالي.

وأكد نيوسي، خلال كلمته في المنتدي الاقتصادي مصر ـ موزمبيق،، موجها حديثه لرجال الأعمال المصريين: إننا نمتلك 30 مليونا من الأيدي العاملة التى تستطيع البناء في بلدنا، وبمساعدة رجال الأعمال المصريين، سيكون هناك مزيد من فرص العمل الموزمبيقى، وتأمين مستقبل في الرخاء، وفتح المجال لفتح المجال للشركات المصرية الموزمبيقة، وتحويل المواد الأولية إلى صناعات كثيرة تعطي نتائج على المستوى المحلي والدولي.

وأضاف فيليب نيوسي، أن كثيرًا من المشروعات التى تعتبر مشروعات ضخمة ومجالات أخرى تقوم بها مصر، نسعي إلى الاستفادة منها، موضحًا أن رجال الأعمال المصريين يحتاجون إلى المادة الأولية للتصنيع، وبلدنا تمتلك هذه المادة.

وتابع: أن تلك المواد الأولية شهدت نموًا في الإنتاج الزراعي بنسبة 4.7%، وحان الوقت بالرغم من العواقب والكوارث الطبية لزيادتها إلي 6%، والشعب والحكومة تتصدي للكوارث الطبيعة.

وأضاف أن مصر لديها الكثير من الموارد الدولية، وتحتاج لنا لفتح منصة واستيراد تكنولوجيات لموزمبيق، واتفاق المنطقة التجارية الحرة التى تسعي توقيعها بين 44 دولة أفريقية للتعاون مع مصر ودول أخرى.