رئيس منتدى دافوس: مصر من أسرع الاقتصادات نموا في العالم

يرى بورغه برنده رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" مصر من الاقتصادات سريعة النمو فى العالم

رئيس منتدى دافوس: مصر من أسرع الاقتصادات نموا في العالم
أحمد عاشور

أحمد عاشور

11:29 ص, الخميس, 14 نوفمبر 19

قال بورغه برنده، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” إن جمهورية مصر العربية من الاقتصادات سريعة النمو في العالم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع بورغه برنده، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، خلال زيارتها إلى مدينة جنيف السويسرية.

جاء ذلك بحضور السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

وأشاد رئيس المنتدى الاقتصادى العالمى، بالتقدم الذى تحرزه مصر على كافة الأصعدة ولاسيما في المجال الاقتصادي، في ظل الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار بمصر.

وعرضت وزيرة الاستثمار كافة الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والهيكيلية والمؤسسية التى قامت بها الحكومة خلال الفترة الماضية لتحسين مناخ الاستثمار، والتى من شأها تعزيز ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة المصرية عملت وتعمل على تأسيس بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب لدفع عجلة النمو الاقتصادي ودعم القدرة التنافسية لمصر، وتشجيع القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة خاصة فى ظل استمرار المشروعات التي تقوم بها الحكومة فى مجالات البنية الأساسية.

والتقت وزيرة الاستثمار بشون دوهرتي، رئيس التجارة الدولية والاستثمار في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتم بحث زيادة التعاون بين مصر والمنتدى في مجال تيسير الاستثمار.

وعقب ذلك، اجتمعت سحر نصر، بروبرتو أزيفيدو، مدير عام منظمة التجارة العالمية.

وتم بحث دعم المنظمة لتعزيز التجارة وتيسير الاستثمار فى مصر والقارة الأفريقية، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام.

وأكد مدير عام منظمة التجارة العالمية، أن اتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة الأفريقية تعد من أهم المشروعات لتشجيع التجارة بين دول القارة وجذب الاستثمار.

سحر نصر تلتقي فريق منظمة التجارة العالمية لتيسير الاستثمار

والتقت الوزيرة بفريق المنظمة لتيسير الاستثمار، والذي أشاد بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر مما يجعلها نموذجا ناجحا للإصلاح الاقتصادي تستفيد منه الدول النامية.

والتقت الوزيرة، بأرانشا غونزاليس، المديرة التنفيذية لمركز التجارة الدولية، وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر ومركز التجارة الدولية في تشجيع الاستثمار.

وأوضحت غونزاليس، أن مركز التجارة الدولية يعمل على تنمية التجارة مع القطاع الخاص، ومساعدة الشركات في فهم قواعد منظمة التجارة العالمية، وتعزيز القدرة التنافسية للمشاريع، ووضع استراتيجيات جديدة لتشجيع التجارة.

والتقت الوزيرة، مع هيلدا شواب، رئيس مؤسسة شواب للمشاريع الاجتماعية، وناقش الجانبان، تعزيز التعاون في مجال دعم الاستثمار ذو الأثر التنموى وريادة الاعمال والتنسيق في إطار عضويتهما بالمجلس الاستشارى رفيع المستوى التابع لصندوق الأمم المتحدة للأثر التنموي.