رئيس ملاحة بورسعيد يلتقى بالرئيس التنفيذي لميناء بيريوس اليوناني

بورسعيد أمانى العزازي التقى وفد غرفة الملاحة ببورسعيد، برئاسة عادل اللمعي، مع المسؤولين بميناء بيريوس اليوناني، بحضور منال عبد التواب الملحق التجاري بالسفارة المصرية باليونان وأعضاء مجلس إدارة الغرفة. وأشار اللمعي خلال اللقاء إلى أهمية موقع ميناءي شرق وغرب بورسعيد ومشروع التطوير الكبير بميناء شرق،

رئيس ملاحة بورسعيد يلتقى بالرئيس التنفيذي لميناء بيريوس اليوناني
جريدة المال

المال - خاص

4:17 م, الخميس, 6 ديسمبر 18

بورسعيد أمانى العزازي

التقى وفد غرفة الملاحة ببورسعيد، برئاسة عادل اللمعي، مع المسؤولين بميناء بيريوس اليوناني، بحضور منال عبد التواب الملحق التجاري بالسفارة المصرية باليونان وأعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وأشار اللمعي خلال اللقاء إلى أهمية موقع ميناءي شرق وغرب بورسعيد ومشروع التطوير الكبير بميناء شرق، مما يفتح المجال أمام تعاون فني ولوجستي بين موانئ بورسعيد وميناء بيريوس باعتبارهما من أكبر وأهم الموانئ فى حوض البحر المتوسط.

كما دعا لفتح المجال أمام تبادل الخبرات والزيارات بين المسؤولين عن الموانئ والنقل البحري من الجانبين فى ظل الافتتاح المنتظر لمشروعات منطقة شرق بورسعيد، كما نقل للجانب اليونانى ترحيب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد باستقبال الاستثمارات اليونانية ورجال الأعمال لاقامة مشروعات ببورسعيد.

وتبادل اللمعى، ولتوكاس فالديس المدير التنفيذي لميناء بيريوس، الدروع والهدايا التذكارية، وشملت الزيارة جولة داخل ميناء بيريوس  للتعرف على الأنشطة المتعددة والخدمات التى يقدمها الميناء لخطوط الملاحة العالمية.

وتأتي زيارة وفد غرفة ملاحة بورسعيد ووفد جمعية رجال الأعمال  لليونان في إطار الجولة التسويقية التي يقوم بها الوفد المصرى للتسويق لمشروعات شرق بورسعيد وجذب مزيد من الاستثمارات لموانئ بوريعيد وبحث سبل الشراكة بين دول حوض المتوسط.

وتنظم غرفة ملاحة بورسعيد بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسي، ومكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية باليونان، زيارة ورحلة عمل إلى العاصمة اليونانية أثينا في الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر الجاري.

وقال عادل اللمعي، رئيس غرفة ملاحة بورسعيد، وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن زيارة أثينا تضم وفدا من مجلس إدارة وأعضاء الجمعية العمومية لغرفة ملاحة بورسعيد بجانب أعضاء من لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال المصريين.

ومن المقرر خلال الزيارة التى تستمر من 5 إلى 9 ديسمبر الجاري، التوقيع على بروتوكولات تعاون مشترك بين غرفة ملاحة بورسعيد ولجنة النقل بجمعية رجال الأعمال مع غرفة الملاحة اليونانية، إضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع الجانب اليوناني لتبادل الخبرات والتعرف على المشروعات المستقبلية بالقطاع الملاحي في مصر واليونان.

جريدة المال

المال - خاص

4:17 م, الخميس, 6 ديسمبر 18