رئيس معهد الأبحاث الأوروبي في «هواوي» العالمية: إنفاق 3 مليارات دولار على مشروعات البحث والتطوير سنويا

الشركة يعمل بها 200 ألف موظف في مشروعات التطوير

رئيس معهد الأبحاث الأوروبي في «هواوي» العالمية: إنفاق 3 مليارات دولار على مشروعات البحث والتطوير سنويا
محمود جمال

محمود جمال

11:05 ص, الخميس, 18 أبريل 24

قال ليو شاو واي رئيس معهد الأبحاث الأوروبي بشركة هواوي العالمية ، إن الشركة تنفق علي مشروعات البحث والتطوير سنويا ما يقرب من 3 مليارات دولار تمثل 20% من إيراداتها .

جاء ذلك علي هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة هواوي اليوم الخميس لتسليط الضوء علي دورها في رعاية ودعم البطولة الدولية للبرمجة التي تستضيفها مدينة الأقصر خلال الفترة من 14 إلي 19 أبريل الجاري وذلك بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وأوضح ليو أن هواوي تهتم بالبحث في كل مجالات التكنولوجيا بالتعاون مع خبراء وأكاديميين ويعمل بها 200 ألف موظف في مشروعات التطوير ، لافتا الي أن جزء من هذا الدعم يتعلق بالبطولة الدولية للبرمجة أيضا .

في سياق متصل ، أكدت فيكي زانغ نائب رئيس قطاع الاتصال المؤسسي في شركة هواوي العالمية ، إن شركتها بدأت في دعم المسابقة الدولية للبرمجة منذ عام 2008 ، مبينة أن هواوي تقدم لطلاب الجامعات منح دراسية وفرص تدريبية ومسابقات لرفع قدراتهم الرقمية ونوهت فيكي عن تعاون هواوي مصر مع 45 جامعة حكومية وخاصة وتم تدريب ألف مدرس جامعة قاموا بدورهم بتنمية قدرات 35 ألف طالب.

وتابعت : “تتعاون هواوي أيضا مع وزارة الاتصالات في تنفيذ مبادرة بناة مصر الرقمية ، إلي جانب التعليم العالي من خلال برنامج ITB والخاص بتنمية قدرات الشباب الرقمية ولفتت إلي أن الشركة تقوم أيضا بتنظيم معرض للتوظيف سنويا في مصر تحت اسم hire”.

ومن جانبه ، أضاف الدكتور أحمد الشناوي عميد المركز الإقليمي للمعلوماتية في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، أن هواوي العالمية من أكبر الداعمين للبطولة الدولية للبرمجة ، منوها أن نسخة العام الحالي من المسابقة تشهد مشاركة فرق مصرية من عدة جامعات أبرزها عين شمس والإسكندرية والازهر وأسيوط والأكاديمية.

وتابع الشناوي أن العام الماضي شهد حصول فريق الأكاديمية العربية علي افضل أداء في المسابقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، منوها أن تصفيات البطولة الدولية للبرمجة تتم علي مستوي الجامعة ثم الدولة وصولا إلي المنطقة.

وذكر أن مصر حصلت علي ميدالية برونزية لطلاب المدارس في البرمجة في عام 2005 ، منوها إلى أن كل جامعة لها كوتة معينة في البطولة الدولية الجامعات .

وألمح إلى أن الأكاديمية بصدد تنظيم الاوليمبياد الدولي للمعلوماتية لطلاب المدارس بمشاركة 100 دولة حول العالم ، لافتا إلي أنها تدعم الطلاب في ثلاث مجلبات هي البرمجة والروبوتات والغواصات البحرية.