رئيس مصلحة الكيمياء لـ«المال»: مستعدون لانتخابات الشيوخ بالحبر الفسفورى

تم انتاج 200 ألف عبوة

رئيس مصلحة الكيمياء لـ«المال»: مستعدون لانتخابات الشيوخ بالحبر الفسفورى
محمد مجدي

محمد مجدي

1:28 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 19

قال المهندس مجدي فهمي ، رئيس مصلحة الكيمياء ، التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية ، في تصريح خاص لـ«المال» ، إن المصلحة مستعدة لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة ، بعبوات الحبر الفسفوري ، والتي يتم استخدامها في اختيار المواطنين للمرشحين.

وأكد فهمي ، أن اللجنة العليا للانتخابات لم ترسل حتي الآن طلب رسمى بشأن تجهيز عبوات الحبر الفسفوري ، ولكن مصلحة الكيمياء قامت بتجهيز العبوات تحسبًا لإجراء الانتخابات في الأسابيع المقبلة.

و أضاف فهمي ، أن مصلحة الكيمياء ، قامت خلال انتخابات الرئاسة الماضية بإنتاج 200 ألف عبوة حبر فسفورى ، وتم استخدامها في الإعادة داخل مصر وخارجها.

الحبر الفسفورى بـ7 جنيهات.. وكان يستورد من فرنسا وإنجلترا

وأوضح فهمي ، أنه كان يتم استيراد الحبر الفسفوري من فرنسا وإنجلترا بملايين الجنيهات ، ولكن تم التوصل إلي تركيبته في معامل مصلحة الكيمياء ، ليتم إنتاجه محليًا مما وفر على الدولة مبالغ طائلة.

وأكد فهمي ، أن سعر عبوة الحبر الفسفوري المحلي بنحو 7 جنيهات.

كانت مصادر برلمانية ، قد أوضحت أن موعد إجراء انتخابات مجلس الشيوخ ، في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وتقدم النائب عبدالهادي القصبي ، رئيس ائتلاف دعم مصر، رسميًا بمشروع قانون مقدم من الأغلبية البرلمانية ، بشأن مجلس الشيوخ، وذلك لرئيس مجلس النواب ، الدكتور علي عبدالعال .

وأكد القصبي فى تصريحات صحفية ، على هامش تقديم القانون، أن مشروعه التزم بالنصوص الدستورية التى تضمنتها التعديلات الدستورية، بشكل متوازن قائلا: “مشروع القانون متوازن ويراعي الدستور بكل ضوابطه الخاصة بمجلس الشيوخ”.

و كان فهمي، قد قال أمس في مؤتمر لغرفة الملابس والمفروشات باتحاد الصناعات، إن مصلحة الكيمياء حصلت على براءة اختراع الحبر الفسفورى للانتخابات وتم تصديره إلى الخارج ، وكذلك الختم الفسفوري للمجازر.

وأوضح أن مصلحة الكيمياء هي بيت فنى للاستشارات الفنية للمعامل والمختبرات.

وأشار إلى أن دور المصلحة هو مطابقة مستلزمات الصناعة مع المنتجات المصنعة في شكلها النهائي ووضع أسس لمعايير الجودة.

و كشف فهمى أن هناك تعاونا مع جهاز حماية المستهلك ومديريات التموين.