رئيس مصلحة الجمارك: سعر الدولار الجمركي سارٍ على جميع السلع ومنها السيارات

في ضوء قرار الحكومة اليوم بتثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها لمدة شهر تبدأ من الثلاثاء مع إعادة تقييم الموقف مرة أخرى .

رئيس مصلحة الجمارك: سعر الدولار الجمركي سارٍ على جميع السلع ومنها السيارات
محمد مجدي

محمد مجدي

10:58 م, الأثنين, 21 مارس 22

قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك إن سعر الدولار الجمركي سارٍ على جميع السلع ومنها السيارات .

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد.

أعلنت وزارة المصرية، تحديد سعر الدولار الجمركى بقيمة 16 جنيهًا للسلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج فى نهاية الشهر المقبل.

وأوضح أن سعر صرف الدولار الجمركي أمس كان يبلغ 15.77 جنيه في آ’خر اليوم الاثنين وصل سعر صرف الدولار إلى 18.28 جنيه ولو تم احتساب على سعر اليوم سيؤثر سلباً على المنتجات المحلية و التي يتم إنتاجها محليا بمكون اجنبي يتم استيراده.

وأضاف غتوري أن قرار الحكومة اليوم هو تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها لمدة شهر تبدأ من الثلاثاء مع إعادة تقييم الموقف مرة أخرى .

وقال وزارة المالية فى بيان صحفى إن هذا الاجراء يأتى فى إطار حزمة الحماية الاجتماعية وفقا للتوجهات الرئاسية الأخيرة بهدف تخفيف آثار الأزمة العالمية على المواطنين.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك أن الهدف من ذلك هو تثبيت أسعار السلع المستوردة التي يتم دخولها مصر و مستلزمات الإنتاج لعدم رفع زيادة الاسعار .

وأكد غتوري أن سعر الدولار الجمركي ساري على جميع السلع المستوردة و منها السيارات ، موضحا أنه لا توجد أي زيادات على تجار السيارات حتي يتم زيادة سعر بيع السيارات .

وأشار إلى أن الدولة تبحث عن بدائل للسلع التي يتم استيرادها من روسيا و أوكرانيا نتيجة تأثر السوق المحلية من الحرب الروسية الأوكرانية وتم إيجاد بدائل لاستيراد احتياجات السوق المحلية من السلع التي يتم استيرادها.