رئيس مصدري الإسكندرية: 30% إلى 40% زيادة متوقعة في أسعار النولون بعد ارتفاع البنزين

ووضوح الرؤية خلال أسبوع

رئيس مصدري الإسكندرية: 30% إلى 40% زيادة متوقعة في أسعار النولون بعد ارتفاع البنزين
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

7:50 م, الجمعة, 18 أكتوبر 24

كشف بحيري أحمد بحيري، عضو الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة الإسكندرية، عن تأثير ارتفاع أسعار البنزين والسولار على تكاليف الشحن التي سيتكبدها التجار خلال الفترة المقبلة.

وقال بحيري في تصريحات لـ«المال»، إن الزيادة في أسعار الشحن الداخلي من الممكن أن تتراوح بين 30% إلى 40% خلال الفترة المقبلة، وذلك على خليفة ارتفاع سعر البنزين والسولار اليوم بما يقارب 13%.

أوضح بحيري أن الزيادة العادلة في أسعار الشحن من المفترض أن تتراوح بين 15% إلى 20% غير أن جشع التجار قد يحول دون ذلك.

وتابع بحيري أن الزيادة المتوقعة ستكون بين 30% إلى 40%، يجري تطبيقها على كل من الشحن الخارجي برًا وبحرًا كذلك، وهو ما سيضاعف الزيادة على التاجر.

وأشار رئيس شعبة الإسكندرية إلى أن هذه الزيادة في أسعار النولون من المقرر أن يتم تحميلها إلى السعر النهائي للمنتج عند وصوله للمستورد، ما يعني ارتفاع أسعار الصادرات المصرية بنفس نسبة الزيادة المقرر تطبيقها خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي سيؤدى بدوره إلى إضعاف تنافسية المنتج المصري في الأسواق الخارجية، نظرًا لارتفاع أسعاره مقارنة بنظائره.

ولفت بحيري أحمد إلى أن نسبة الزيادة المقرر تطبيقها فعليًا على أسعار الشحن خلال الفترة المقبلة، سوف تتضح بشكل كامل خلال أسبوع، وذلك مع بدء الموسم الجديد لتصدير الحاصلات الزراعية للأسواق الخارجية.