رئيس مستثمرى مرسى علم يقترح وضع نجمة «العلامة الصحية» على الأتوبيسات السياحية

على غرار شهادة الفنادق التى تقصر التعامل على الملتزمين

رئيس مستثمرى مرسى علم يقترح وضع نجمة «العلامة الصحية» على الأتوبيسات السياحية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

8:27 ص, الخميس, 18 يونيو 20

اقترح طارق شلبى رئيس جميعة مستثمرى مرسى علم ، وضع نجمة أو علامة على الأتوبيسات السياحية المتوافقة مع اشتراطات السلامة الصحية التى أقرتها  الحكومة ضمن إجراءات التعايش مع فيروس كورونا .

وأضاف لـ«المال» أنه ينبغى وضع ضوابط لشركات النقل السياحى والنقل العام مثلها مثل الطيران والفنادق وتحصل على شهادة السلامة لسد كل الثغرات وتطبق بحزم وتعلن .

طارق شلبى رئيس جميعة مستثمرى مرسى علم

كان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى أعلن أن ضوابط تشغيل وسائل النقل السياحى تتضمن الالتزام بتشغيل  (%50 من الطاقة الاستيعابية) مع ترك مقعد شاغر بجوار كل راكب فى الأتوبيس والسيارة الكهربائية والالتزام براكبين فى الليموزين كحد أقصى.

وتشمل الضوابط  عدم السماح للراكب بالجلوس فى المقاعد الأمامية بالليموزين والسيارات الكهربائية وتوفير مطهرات ومعقمات الأيدى وإجراء التعقيم والتطهير المستمر والتهوية الجيدة قبل وبعد كل رحلة، فضلا عن  التزام الركاب والسائقين بارتداء الكمامة طوال الوقت وأثناء.

شلبى: علينا الاستفادة من تجربة فرنسا فى تتبع حالات «كورونا» عبر «الموبايل أبليكشن».. أو «الأساور» فى السعودية

فى سياق متصل، دعا طارق شلبى رئيس «مستثمرى مرسى علم» الحكومة إلى استكمال منظومة الإجراءات الاحتزازية وأن تطبق نظام «الموبايل أبليكشن» مثل فرنسا وبعض الدول أو أى آلية أخرى مثل نظام «الأساور» بالمعصم التى طبقتها المملكة العربية السعودية  لمراقبة تحركات الأفراد والحالات التى يجب أن تلازم المنازل بما يساهم فى سرعة السيطرة على انتشار الوباء وتعطى انطباعا حقيقيا لدى دول العالم بأن الدولة مهتمة باتخاذ القرارات الفنية مع أغلبية المواطنين العاديين والمخالطين بالشارع.

وأعلنت الحكومة عن فتح الباب لاستقبال السياحة الوافدة من الخارج وتشغيل الطيران الدولى اعتبارا من يوليو المقبل ، وفقا لضوابط محددة وصارمة.