رئيس مستثمرى العاشر لـ«المال»: مصانع المدينة تعمل بنسبة %40 من طاقتها

مصانع الأدوية والصناعات الغذائية في العاشر هى الوحيدة التى تعمل بكامل طاقتها لتلبية احتياجات السوق خلال الفترة الحالية .

رئيس مستثمرى العاشر لـ«المال»: مصانع المدينة تعمل بنسبة %40 من طاقتها
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

9:49 ص, الثلاثاء, 16 يونيو 20

قال سمير عارف، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان – فى تصريحات خاصة لجريدة «المال»- إن مصانع المدينة تعمل بنحو %40 من طاقتها الإنتاجية حاليا بسبب حالة الركود وضعف المبيعات التى تشهدها الأسواق المحلية والخارجية جراء جائحة “كورونا”.

وأضاف أن مصانع الأدوية والصناعات الغذائية في العاشر هى الوحيدة التى تعمل بكامل طاقتها لتلبية احتياجات السوق خلال الفترة الحالية .

وأكد أن أى مصنع تظهر حالات إصابة بين موظفيه يتوقف عن الإنتاج لمدة تتراوح بين 4 و14 يوما لتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم.

وأوضح أن الجمعية فى تواصل مستمر مع المصانع لمتابعة حالات الإصابة بداخلها لاحتواء الموقف وعدم تفشى الفيروس داخل الشركات، مشيرا إلى إلزام الجميع بتنفيذ الإجراءات الاحترازية من أعمال التعقيم والتطهير للوحدات الإنتاجية وتوزيع الكمامات على العمال.

على جانب آخر، كشف «عارف» عن زيادة حجم الاستثمار المباشر فى المدينة بنحو%25 ليرتفع من 150 مليار جنيه إلى أكثر من 200 مليار على مدى الأعوام الستة الأخيرة.

وأرجع – فى تصريحات صحفية أمس- التوسعات الاستثمارية الجديدة فى القطاعات الإنتاجية المختلفة إلى ثقة المستثمرين المحليين والأجانب فى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر وتوافر البنية التشريعية المُحفزة للحفاظ على رؤوس الأموال.

وأشاد «عارف» ببرنامج الحكومة لدعم الصناعة والاستثمار بالاتفاق مع القطاع المصرفى والمفترض أن يضاعف حجم الاستثمارات الصناعية فى مصر بنسبة %100 خلال السنوات القليلة المقبلة، علاوة على برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم قروض مالية لقرابة 100 ألف مشروع صغير حتى الآن.