رئيس مرسيليا: نقل تداول أسهم الشركة للسوق الرئيسي تعزز من مكانتنا التنافسية

الوافد رقم 216 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي.

رئيس مرسيليا: نقل تداول أسهم الشركة للسوق الرئيسي تعزز من مكانتنا التنافسية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:53 ص, الخميس, 20 يناير 22

قال سامي فؤاد رئيس مجلس إدارة شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، أن نقل تداول أسهم الشركة للسوق الرئيسي خطوة تعزز من مكانتنا التنافسية وتدعم تطوير أعمالنا.

وأكد “فؤاد” خلال مؤتمر صحفي على هامش إطلاق التداول على سهم الشركة بالسوق الرئيسية اليوم الخميس إن ماحققته مرسيليا خلال الفترة الماضية عزز من تواجدها بالتوجه إلى السوق الرئيسي.

وأشار إلى أن الشركة عملت على تنفيذ عدة محاور خلال السنوات الماضية ساعدتها على الدخول إلى السوق الرئيسية تضمنت تنمية محفظة الاراضي البالغة 2 مليار جنيه، والتوجه إلى الاستثمار في المحافطات والمدن ومنها غرب القاهرة.

واستقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الخميس، الوافد رقم 216 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي، وهي شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، وذلك بحضور الدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات الشركة .

وبدخول “مرسيليا” يرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات المقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية إلى 243 شركة وذلك بعد نقل أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة الى السوق الرئيسي بذات بيانات قيد أسهم الشركة برأس مال مصدر قدره 100,800,000جنيه موزعة على عدد 100,800,000 سهم بقيمة إسمية قدرها 1 جنيه للسهم الواحد، على أن تلتزم الشركة بنشر افصاحاتها وفقا لقواعد القيد بالسوق الرئيسي وفقا للمادة (7) من قواعد القيد.

وتعتبر شركة مرسيليا للاستثمار العقاري ثاني شركة يتم نقل إدراج وتداول أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي، وهو الأمر الذي يساعد الشركات على الاستفادة من آليات وقواعد التداول المتاحة بالسوق الرئيسي، وهي خطوة تعكس معدل النمو الذي يطرأ على الشركات وذلك من خلال أسواق المال، ويساعدها أيضا على تنفيذ خطط تطوير أعمالها وتحقيق مستهدفاتها.

وحققت شركة مرسيليا للاستثمار العقاري خلال فترة قيدها وتداولها نمو على مستوى عدد من المؤشرات بحسب بياناتها الأساسية المفصح عنها، حيث أرتفع رأسمالها السوقي وكذلك عدد المساهمين ورأسمالها ونسبة التداول الحر.

وأعلنت إدارة البورصة مطلع الشهر الجاري عن تقدم الشركة بمستندات تعديل قيد وادراج اسهمها من بورصة المشروعات الصغيرة “النيل” الى السوق الرئيسية وفقا لأحكام المادة (7) من قواعد القيد والشطب.

الجدير بالذكر أن وافقت لجنة القيد في البورصة المصرية، علي زيادة رأس المال شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري من 150 مليون جنيه الى 360 مليون جنيه.