رئيس مدينة مرسى مطروح يتابع ملفات التصالح في مخالفات البناء

وتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات على المواطنين

رئيس مدينة مرسى مطروح يتابع ملفات التصالح في مخالفات البناء
معتز محمود

معتز محمود

4:37 م, الثلاثاء, 16 يوليو 24

أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح عن عقد اجتماع لمتابعة سير العمل في ملفات التصالح في مخالفات البناء وتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات على المواطنين، من خلال مناقشة لجنة التصالح بمجلس المدينة لكافة المستجدات بحضور أحمد النجدي سكريتر المدينة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والإدارة الهندسية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة مرسى مطروح .

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء ومتابعة سير العمل في ملف التصالح .

يعد قانون التصالح خطوة مهمة لمعالجة المشاكل التي تؤثر على العقارات في حركة البيع والشراء، من خلال توفير إطار قانوني لتقنين الأوضاع .

وشدد جاب الله على ضرورة تكثيف جهود التوعية لتحفيز وتشجيع المواطنين من أصحاب المخالفات المتنوعة بأهمية التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية وذلك استقبال طلبات المتقدمين بالمركز التكنولوجي بمدينة مرسى مطروح.

وأوضح رئيس المدينة أن تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أكدت علي تذليل المعوقات والعمل بروح الفريق الواحد بشكل متكامل لتحقيق مستويات متقدمة من الإنجاز بملف التصالح فى مخالفات البناء للمتقدمين من أبناء المحافظة عبر المركز التكنولوجي، وذلك منذ فتح باب التقدم فى 7 مايو الماضي، لسرعة إنهاء الإجراءات للمتقدمين في سهولة ويسر .

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح للجنة التصالح بمجلس المدينة، ضرروة تبسيط وشرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد بشكل مختصر للمتقدمين لإنهاء الإجراءات التي يجب توافرها للتصالح لتقنين الأوضاع في مخالفات البناء.