رئيس مجموعة فاين: مصر تأتى فى صدارة اهتماماتنا

تنفيذ خطوة استثمارية استراتيجية مهمة، بضخ المزيد من الاستثمارات الضخمة في السوق المصرية

رئيس مجموعة فاين: مصر تأتى فى صدارة اهتماماتنا
المال - خاص

المال - خاص

8:02 م, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

قال رئيس مجموعة فاين الصحية القابضة التنفيذي، جيمس مايكل لافيرتي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم تحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر : إن السوق المصرية تعتبر من الأسواق الاستراتيجية المهمة بالنسبة لنا، كما تحتل مصر مركز الصدارة في قائمة اهتمامنا وتركيزنا إلى جانب المملكة العربية السعودية والأردن من ضمن الدول نخدمها ونعمل فيها، والتي يبلغ عددها 75 دولة.

 وأعلنت مجموعة فاين الصحية القابضة، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الصحة العامة على مستوى العالم، والمتخصصة في صناعة منتجات الورق الصحي والحفاضات، عن تنفيذ خطوة استثمارية استراتيجية مهمة، بضخ المزيد من الاستثمارات الضخمة في السوق المصرية بما يتجاوز 35 مليون دولار أميركي، راصدةً إياها لغايات تحديث المعدات، وللغايات البحثية والتطويرية، فضلاً عن رصد حصة منها لتنفيذ استراتيجياتها التسويقية وتلك المتعلقة بطاقاتها البشرية.

جاء ذلك ضمن مؤتمر صحفي عقد اليوم تحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وبمشاركة نخبة من الشخصيات الرسمية، ومنهم المستشار محمد فاروق باحث أول أقتصادي قطاع ترويج الأستثمار وعدد من مسئولي المجموعة، ومن بينهم الرئيس التجاري للمجموعة بمنطقة الهلال الخصيب ومصر، روان عميش، فضلاً عن مشاركة واسعة من ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

استُهل المؤتمر بكلمة للافيرتي، ثمن خلالها الدعم المتواصل الذي لطالما قدمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للمجموعة على مر مسيرتها في مصر، والذي أسهم في تسهيل استثماراتها.

وأضاف لقد حرصنا ومنذ دخولنا إلى السوق المصرية وافتتاحنا لأول مصنع لنا فيها في العام 1989 إلى هذا اليوم على ضخ الاستثمارات بشكل مستمر.

وتابع لافيرتي: إن استثمار المجموعة الجديد من شأنه تعزيز مكانة فاين في السوق، فضلاً عن تعزيز الثقة التي اكتسبتها المجموعة وعلامة فاين لدى المستهلكين عبر سنوات من العمل المتميز.

وعلقت الدكتورة سحر مصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن الحدث: إن مصر تضع على عاتقها تهيئة البيئة المناسبة لتصبح أكثر ملائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، التي تحقق أهداف التنمية المستدامة وتزيد معدلات التشغيل.

مؤكدة أنه رغم انخفاض معدلات الاستثمار الأجنبية المباشر عالمياً فإن مصر تعتبر من أكثر دول المنطقة وقارة أفريقيا جذباً لها.

وأعربت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن سعادتها بالاستثمارات الجديدة التي تسعى شركة فاين الصحية القابضة لضخها في السوق المحلية، وهو ما الثقة التي توليها الشركة للسوق المصرية، لاسيما أنها من أكبر وأعرق شركات إنتاج الورق الصحي على مستوى العالم.

ومن جانبها، أوضحت عميش خلال المؤتمر أهمية السوق المصرية بالنسبة للمجموعة؛ مبينةً أنها تمتلك فيها أربعة مصانع ضخمة تعمل بطاقة سنوية هائلة، وتوظف حوالي ألفي شخص، ومشددة على التزام فاين برفع المعايير ضمن صناعتها لمنح المستهلكين أفضل المنتجات المتميزة والمتسمة بتصنيعها وإنتاجها بما يتواكب مع أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الصحة العامة.

يشار إلى أن فاين ترفد السوق بمنتجات عالية الجودة وموصى بها من قبل الخبراء في العديد من الجمعيات الصحية والطبية العالمية المرموقة، تتراوح ما بين المناديل الورقية المعقمة للوجه، وورق التنشيف، فضلاً عن مناديل الجيب ورولات التواليت، إضافة إلى حفاضات الأطفال ومنتجات رعاية كبار السن.

محمد ريحان وأحمد عاشور