رئيس مجلس الإدارة :«ريماكس المهاجر» تطلق منصة إلكترونية متكاملة للقطاع العقارى بنهاية يونيو المقبل

المنصة تشمل أقساما للمزادات والبدل وطرح المشاركة فى المشروعات المختلفة

رئيس مجلس الإدارة :«ريماكس المهاجر» تطلق منصة إلكترونية متكاملة للقطاع العقارى بنهاية يونيو المقبل
شريف عمر

شريف عمر

7:38 ص, الأثنين, 10 مايو 21

تنوى شركة «ريماكس المهاجر» للتسويق العقارى إطلاق خدمة جديدة فى مجال التسويق العقارى، تتمثل فى تأسيس منصة منصة إلكترونية بنهاية شهر يونيو المقبل تتضمن كل ما هو مطلوب بالقطاع العقارى، وتضم أقساما متخصصة لعرض مشروعات المطورين العقاريين بخلاف قسم للمزادات.

وفى البداية، قال محمد الدغيدى رئيس مجلس إدارة شركة «ريماكس المهاجر» للتسويق العقارى، إنه تم تأسيس شركة المهاجر بداية سنة 1990 ووصلت إلى 3 فروع فى سنة 2010 وحدثت عملية الاندماج مع شركة ريماكس العالمية سنة 2012، وكانت ريماكس المهاجر أول شركة مصرية تطبق نظام العمولات المرتفعة دون راتب لأعضائها والذى أصبح نظاما رئيسيا لدى معظم الشركات المصرية حاليا.

وأضاف دغيدى فى تصريحات خاصة لـ»المال» أن شركة ريماكس المهاجر تغطى جميع المدن والمشروعات الكبيرة فى مصر وقد قامت الشركة طوال 31 عاما من العمل فى السوق العقارية المصرية بتسويق آلاف الوحدات بالبيع والإيجار منها السكنية التجارية والإدارية والطبية والتعليمية والفندقية والساحلية والصناعية والترفيهية والزراعية.

%60 من المبيعات لصالح الريسيل والباقى مناصفة بين البيع الأولى والإيجار

وأوضح دغيدى أن مبيعات الريسيل تمثل نحو %60 من المبيعات السنوية للشركة فيما تتوزع النسبة المتبقية مناصفة ما بين البيع الأولى والإيجار.

وأشار إلى احتلال المدن العمرانية الجديدة صدارة اهتمام العملاء فى البحث عن الفرص الاستثمارية والعقارية؛ ومنها العاصمة الإدارية الجديدة مناطق شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالى والعلمين الجديدة ومدن الصعيد على غرار سوهاج وأسيوط والمنيا بخلاف المنصورة الجديدة، لافتا إلى سيطرة العملاء المصريين على %95 من المبيعات التى تحققها الشركة؛ والباقى للأجانب.

وقال إن الشركة تستعد لإطلاق منصة إلكترونية جديدة بنهاية شهر يونيو المقبل تتضمن كل ما هو مطلوب بالقطاع العقارى، وذلك بعد إجراء دراسات مستفيضة للسوق.

وأكد أن المنصة المرتقبة ستتضمن أقساما متخصصة لعرض مشروعات المطورين العقاريين بخلاف قسم للمزادات وآخر للبدل، وأيضاً قسم متخصص لطرح فرص المشاركة فى المشروعات المختلفة.

وأوضح أن فكرة المنصة تقوم على توفير جميع البيانات وعرض الفرص الاستثمارية بما يخدم المهتمين أو الراغبين فى البيع والشراء بالعقارات بخلاف الراغبين فى الاستثمار العقاري؛ بما يعنى الاحتفاظ بالزائر لأطول فترة ممكنة.

5ملايين جنيه تكلفة الخدمة المرتقبة واستهداف 500 ألف زائر يوميا

وتوقع أن تقود المنصة الجديدة لزيادة مبيعات الشركة بنحو %600 خلال فترة من إطلاقها، مشيرا إلى أن تكلفة إطلاق المنصة ستقارب 5 ملايين جنيه؛ كما سيضم 12 قسماً مبدئياً ترتفع إلى 16 بعد فترة قصيرة؛ كما من المستهدف دخول 500 ألف زائر يومياً.

وعن أداء ريماكس المهاجر خلال الربع الأول من العام الحالى فقد أكد تحقيق %70 من المستهدف عبر تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه؛ فيما حقققت نحو %65 من مخططات العام الماضى.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة ريماكس المهاجر، أن الشركة تملك شبكة علاقات جيدة مع مجموعة من شركات التمويل العقارى والتى بدورها تعزز الملاءة المالية والقدرة على استقطاب العملاء؛ ومن أبرز شركائها كل من تمويل للتمويل العقارى والمصرية للتمويل العقارى وشركة قسطلى.

وتطرق لسعى الشركة لتحقيق مكانة رائدة فى مبيعات العقارات الاستثمارية التى تدر عائدا والعقارات المحبوسة والمرهونة، والتى تؤول ملكيتها للبنوك لعدم قدرة مالكيها على سداد أقساط التمويل العقاري؛ لافتاً لتزايد عدد تلك العقارات وحاجتها لمسوقين بأفكار جيدة، وتجهز الشركة بوابة رئيسية فى المنصة التى تطلقها لتكون الذراع التسويقية للجهات الممولة والأفراد المتعثرين.

ونبه رئيس مجلس إدارة شركة ريماكس المهاجر إلى ضرورة بناء الثقة بين الجهات الممولة فى منظومة التمويل العقارى والجهات المستفيدة من شركات وأفراد، وذلك ليس فقط بتخفيض الفائدة بل أيضا بتسهيل إجراءات التمويل وأن عمل منظومة تسويقية قوية أو تعاقد البنوك وشركات التمويل مع كيانات تسويقية كبيرة لتصفية العقارات المتعثرة بشكل سريع بما يتيح سرعة لدورة رأس المال فى النهاية، وبالتالى زيادة أرباح هذه الجهات الممولة.