رئيس مجلس الأمناء: الجمهورية الجديدة للتنمية تولي اهتماما خاصا بالتعليم

تشجيعاً للصناعة الوطنية من خلال دعم ريادة الأعمال الناشئة والمشاريع الصغيرة

رئيس مجلس الأمناء: الجمهورية الجديدة للتنمية تولي اهتماما خاصا بالتعليم
إسلام شريف

إسلام شريف

5:49 م, الأثنين, 20 نوفمبر 23

أكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية المهندس روحي العربي أن المؤسسة تولي اهتماما خاصا بالتعليم الفني الصناعي و الحرفي لدعم الدولة في المشروعات الجديدة، تشجيعاً للصناعة الوطنية من خلال دعم ريادة الأعمال الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لإيجاد بدائل محلية لمختلف المنتجات.

وأضاف روحي العربي خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر “حياة جديدة …عشرة أعوام من الإنجازات” الذي عقد اليوم برعاية وحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج – أن المؤسسة  تسعى للمساهمة بفعالية في دعم مسيرة تطوير وتنمية الكوادر البشرية في كافة محافظات.

و أوضح رئيس مجلس الأمناء أن ذلك سيتم من خلال رفع الوعي لدى المواطن المصري وتعزيز انتماء لوطنه ، والتدريب العملي و النظري وصولاً لخلق فرص عمل عن طريق ريادة الأعمال، وتعزيز الأداء الحكومي ورفع كفاءة عملياته ونتائجه.

وأشار إلى أن العمل التطوعي ضرورة لبناء مجتمع متكامل و متضامن ومتماسك و دعامة أساسية في تعزيز التكامل الاجتماعي، نظراً لكونه يعزز انتماء الشباب لمجتمعاتهم و أوطانهم، موضحا أن  الأعمال التطوعية تلعب دوراً هاماً في إضفاء صورة إيجابية عن المجتمع، ودليلاً على ازدهاره وسيادة الأخلاق الكريمة بين أفراده.

ووصف روحي العربي أن ما شهدته مصر خلال العشر سنوات الماضية يعد إعجازًا ، نظرا لما عصرناه من  تحركات في كل اتجاه ومشروعات عملاقة لا تتوقف و إرساء دعائم الجمهورية الجديدة ، مما أدى إلى نقلة تاريخية في الاقتصاد ، والعمران، والتنمية، والمرافق، والصحة ،والطاقة والصناعة، وإنتاج آلاف المشروعات الجديدة تتوزع على كل شبر من أرض مصر، فمنذ تولي الرئيس السيسي مقاليد حكم البلاد في 2014 وضع خريطة تنمية عملاقة لمصر.

وأوضح أن تلك الفترة تميزت بإطلاق مشروعات قومية عملاقة، لافتا إلى مواصلة الرئيس عبد الفتاح السيسي البناء والتنمية وإقامة العديد من المشروعات.

وأكد أن مصر استعادت دورها الرائد في المنطقة العربية،وامتدت جسور مصر لكل الأشقاء واحتضنت القاهرة الجميع،خاصة دور الدولة البارز  لمصر في السعي لوقف العدوان الغاشم على قطاع غزة، وفي مقدمتها قمة القاهرة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعتز بمؤسسات المجتمع المدني و بجودها في الشارع المصري .

وقال معاون وزير الشباب إن الرئيس رئيس عبد الفتاح السيسي عندما قال “مش هنبني مصر وحدينا ولازم لكل واحد يمد ايده”، رآينا ذلك عندما قام المهندس روحي بإنشاء مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية، فهذا دورنا ودور مؤسسات المجتمع المدني الذي نعتز بها وبجودها في الشارع المصري ومنتظرين أكثر من ذلك .

وتابع “حسن” أن كل مجالات التعاون بالمؤسسة يسعدنا في وزارة الشباب الرياضه أن نكون متواجدين ومشاركين جنبا إلى جنب.

أضاف رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية المهندس روحي العربي أنه منذ تدشين مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية وضع مجلس أمنائها خطة عمل طموحة لتحقيق الأهداف المرجوة، حتى تكون المؤسسة خير داعم للجهود الوطنية في تحقيق رؤية مصر 2030.