رئيس «لوريال» ردا على حملات المقاطعة: نركز على مشروعاتنا ولدينا موظفون مصريون

100 مليون يورو حجم استثماراتها فى القاهرة

رئيس «لوريال» ردا على حملات المقاطعة: نركز على مشروعاتنا ولدينا موظفون مصريون
جريدة المال

سمر السيد

دعاء محمود

8:27 م, الأثنين, 1 يوليو 24

قال ديف هيوجيز، رئيس مجلس إدارة  شركة لوريال الفرنسية العاملة فى مجال مستحضرات التجميل بمصر، إنها تبحث عن فرص استثمارية لتعزيز إنتاجها بالسوق المحلية، خاصة أنها حققت نموًّا للمبيعات برقم مزدوج منذ تحرير سعر الصرف.

وأضاف  هيوجيز، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى الذى تم تنظيمه يومي السبت والأحد الماضيين، بحضور عدد موسع من مجتمع أعمال البلدين، أن شركته اتجهت لإنشاء مصنعها بالسوق المحلية فى عام 2011، وبدأت إنتاجها الفعلى عام 2013، ويبلغ إجمالي استثماراتها بالسوق المحلية حوالى 100 مليون يورو.

وردًّا على سؤال لـ«المال» حول تأثير حملات مقاطعة العديد من المنتجات الأجنبية بسبب الحرب الإسرائيلية فى غزة على مبيعات لوريال، قال إن شركته ليست مؤسسة سياسية، وتركز على مشروعاتها محليًّا وعلاماتها التجارية فقط، وكيفية التطوير، كما يعمل بها موظفون مصريون.

وتابع أن شركته تُصدّر حوالى 85% من إنتاجها للعديد من البلدان حول العالم، بينها شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وتم إنشاء مصنع شركة لوريال العالمية فى مصر عام 2013، ويعمل به 800 موظف، من بينهم 200 بمصنعها في العاشر من رمضان، ويُعد مركزًا للتصنيع والتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويورّد منتجاته لـ19 دولة، كما أن 85% من مواد التعبئة تأتى من مورّدين عاملين بالسوق المحلية.

وقال نيكولا هيرونيموس، الرئيس التنفيذى لشركة لوريال العالمية، فى تصريحات نشرها موقع الشركة، فبراير الماضي، إن عام 2023 كان ناجحًا للمجموعة،

مشيرًا إلى تمكنها من تحقيق نمو مضاعف للسنة الثالثة على التوالي، رغم البيئة المليئة بالتحديات الناتجة عن التوترات الجيوسياسية والضغوط التضخمية وسوق التجميل الراكدة بالصين، مشيرًا إلى بلوغ إجمالى حجم مبيعاتها عالميًّا نحو  41.18 مليار يورو.