رئيس لجنة برلمانية: المتحف الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر سنويًا

بعدما يتم افتتاحه في القريب العاجل

رئيس لجنة برلمانية: المتحف الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر سنويًا
جريدة المال

إبراهيم الهادي عيسى

عمر سالم

9:26 م, الأثنين, 20 نوفمبر 23

قالت نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن المتحف المصري الكبير يستهدف فور الانتهاء من تجهيزاته الأخيرة جذب 5 ملايين سائح سنويًا، مشيرة إلى أن تجهيزاته الأخيرة أصبحت وشيكة وسيتم افتتاحه في القريب العاجل.

جاء ذلك خلال كلمتها في مؤتمر حزب مستقبل وطن منذ قليل، لإعلان دعمه للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة.

وأضافت أن المتحف يقدم حاليًا جولات محدودة العدد لاختبار جاهزية الموقع وتجربة الزائر قبل الافتتاح الرسمي، لافتة إلى أن المتحف يقدم أنموذجًا للسياحة بمعايير عالمية، بعد إنشاء البهو العظيم والمنطقة التجارية والحدائق الخارجية، فضلًا على المساحات الداخلية الأخرى التي تشمل صالات العرض المتحفي المغلقة حتى الافتتاح الرسمي.

وبيّنت أن الدولة في نشاطها السياحي قد وضعت وما زالت قوانين لجذب حزم جديدة للقطاع، مثل سياحة اليخوت والغطس وغيرها.

وأكدت على أن الدولة قد انتهت فعليًا من إنشاء بعض المواقع السياحية على طريق العائلة المقدسة، لافتة إلى دعم الدولة الدائم لجميع جهود القطاع الخاص في المشاركة بكل جديد في نشاط السياحة.

وبيّنت أن الدولة استطاعت استرداد الكثير من الآثار المصرية المهربة في الخارج خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن الدولة تسعى في إحراز أهداف جيدة بذلك الملف.

وألمحت إلى إلى أن مواقف الدولة حيال الأزمة الفلسطينية ثابتة لا تتغير، كتعهد ضمني وصريح في التمسك بالوصول إلى حلول عادلة لإنهاء الإبادة.

وأوضحت أن إشادة المجتمع الدولي بجهود مصر الأخيرة في التهدئة تأكيد واعتراف دولي أن مصر أصبحت قوة عظمى ومحور إستراتيجيي فاعل في حل جميع القضايا والأزمات.