رئيس قناة السويس: الربع الأخير من 2019 سجل عبور 5 آلاف سفينة

وفى كلمته أعرب الفريق أسامة ربيع عن سعادته بتزامن احتفالات العيد القومى لمحافظة بورسعيد مع الاحتفال بمرور مائة عام على انتقال الترسانة البحرية

رئيس قناة السويس: الربع الأخير من 2019 سجل عبور 5 آلاف سفينة
نادية سلام

نادية سلام

3:37 م, الأربعاء, 25 ديسمبر 19

أعلن رئيس هيئة قناة السويس أن الإحصائيات الملاحية بالقناة شهدت طفرة كبيرة فى أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة، حيث سجلت إحصائيات الملاحة خلال الربع الأخير من عام 2019، عبور ما يزيد على 5 آلاف سفينة، بحمولات قدرها 314مليون طن.

جاء ذلك، اليوم الأربعاء، خلال بقوة شد 70 طنا، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء أحمد بدوى قائد قاعدة بورسعيد، وأعضاء نقابة العاملين بالهيئة.

تفاصيل الاحتفال

وكان فى استقبالهم بمقر الترسانة البحرية ببورسعيد، المهندس عادل فريد الطنطاوى مدير إدارة الترسانات وعدد من القيادات والعاملين بالترسانة، وفور وصولهم توجه الفريق أسامة ربيع واللواء عادل الغضبان لتفقد أعمال تنفيذ ونش الساحات حمولة 60 طنا، تلاها متابعة أعمال تشطيبات القاطرة عبد الحميد يوسف بساحة الترسانة، ثم بدء مراسم تدشين القاطرة الجديدة “الشهيد مصطفى محمود” بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .

وفى كلمته أعرب الفريق أسامة ربيع عن سعادته بتزامن مع الاحتفال بمرور مائة عام على انتقال الترسانة البحرية إلى موقعها الحالى ببورفؤاد، موجهاً التهنئة لشعب بورسعيد والقيادات التنفيذية بالمحافظة بمناسبة ذكرى انتصار الإرادة المصرية والمقاومة الشعبية على العدوان الثلاثى.

“مصطفى محمود”

وأوضح رئيس قناة السويس أن تدشين القاطرة تعد نتاجاً للتعاون المثمر بين هيئة قناة السويس والقوات البحرية وتخليداً لبطولة الشهيد رائد بحرى مصطفى محمود الذى استشهد خلال العملية الشاملة بسيناء العام الماضى ، موجهاً تحية إعزاز وتقدير لأبطال القوات المسلحة ورجال الشرطة.