رئيس قطاع المتاحف يتفقد مستجدات أعمال العرض في متحف الغردقة

أجرى مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف جولة تفقدية لمتحف الغردقة بمرافقة أعضاء اللجنة العليا للعرض المتحفي لمتابعة مستجدات أعمال العرض المتحفي به

رئيس قطاع المتاحف يتفقد مستجدات أعمال العرض في متحف الغردقة
دعاء محمود

دعاء محمود

2:58 م, الأحد, 10 نوفمبر 19

تفقد مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف ، متحف الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بمرافقة أعضاء اللجنة العليا للعرض المتحفي، لمتابعة مستجدات أعمال العرض المتحفي به، بحضور إلهام صلاح مستشار وزير الآثار للمتاحف الجديدة، وحماده إمام المشرف العام على متحف الغردقة.

وأكد بيان صادر عن الوزارة، أن الجولة شملت صالات العرض المتحفي، والقطع الأثرية الخاصة بسيناريو العرض والذي يعمل علي إبراز عناصر الجمال بصفة عامة في الحضارة المصرية عبر العصور، ويقدم صفة الجمال بشكل أعمق وبصورة أكثر تفصيلًا، والأدوات المستخدمة في الحياة اليومية كأدوات الزينة والطبخ، كما تم التعديل والتبديل لبعض القطع التي تخدم سيناريو العرض المتحفي.

وتفقد كافة الوسائل والأنظمة التأمينية الموجودة بالمتحف مثل كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار والإطفاء وسلامة فتارين العرض.

يذكر أن متحف الغردقة يعد من أبرز المشروعات التى تنفذها وزارة الآثار لأول مرة، بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي قام بتوقير مبني المتحف وعمل التشطيبات اللازمة له وفقًا للاشتراطات التي اقرتها الوزارة، على ان تتولي وزارة الآثار وحدها عملية الإدارة والإشراف على المتحف.

وأضاف أن المتحف يعتبر أحد مظاهر جذب السياحة، وتشجيع المصطافين على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق الساحلية، كما سيساهم المتحف فى الترويج للآثار المصرية.