رئيس قطاع الأموال والمؤسسات المالية ببنك مصر : إغلاق سعر صرف الدولار فوق 18 جنيها (فيديو)

مؤكدا أن رفع سعر الفائدة في مصر سيعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر

رئيس قطاع الأموال والمؤسسات المالية ببنك مصر : إغلاق سعر صرف الدولار فوق 18 جنيها (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

9:48 م, الأثنين, 21 مارس 22

قال مصطفي جمال ، رئيس قطاع الأموال والمؤسسات المالية ببنك مصر ، إن مصر لديها استثمارات متنوعة ولدينا نمو اقتصادي، مؤكدا أن البنك المركزي مرن وتحريك العملة تم في توقيت مناسب، كما أن البنك الفيدرالي الأمريكي واجه انتقادات لتأخيره في رفع سعر الفائدة.

وأضاف جمال خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسي في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدى البلد، أن سعر صرف العملة شهد تغير اليوم بمعدل 18٪، وتم إغلاق سعر صرف الدولار أمام الجنيه فوق 18 جنيهًا.

وتابع جمال أن أزمة كورونا وتليها حاليا الحرب بين روسيا وأوكرانيا لهما تأثير كبير على الأسواق الأوروبية، مشيرًا إلى أن روسيا تم توقيع عقوبات اقتصادية عليها، وأوكرانيا لا تستطيع التصدير، مما أدى إلى موجة تضخمية شديدة تضرب كل دول العالم.

واستكمل قوله: أكيد رفع سعر الفائدة في مصر سيعمل على تشجيع ويساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية في مصر، كما أنه يعزز من السيولة في السوق المصرية.

وأكد جمال أنه لا أحد يستطيع توقع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد البورصة المصرية تحرك بشكل إيجابي أكثر بعد تحريك سعر الصرف وزيادة سعر الفائدة .

وأوضح جمال أن رفع سعر الفائدة سيحجم الطلب وسيساهم في ضبط أسعار السلع، لافتا إلى أن بنك مصر يصدر شهادة ادخار جديدة بفائدة 18٪ لمدة عام، مشيرا إلى أن حصيلة شهادة بنك مصر الجديدة بمعدل 18٪ بلغت 4 مليارات جنيه.