رئيس «فودافون مصر»: صفقة الاتصالات السعودية تمثل ثقة في الاقتصاد المصري

الصفقة تتيح للعملاء أسعار مميزة للتجوال والمشتريات المركزية من قبل الموردين العالمين لحلول الشبكات.

رئيس «فودافون مصر»: صفقة الاتصالات السعودية تمثل ثقة في الاقتصاد المصري
محمود جمال

محمود جمال

2:32 م, الأربعاء, 29 يناير 20

قال ألكسندر فرومان رئيس فودافون مصر إن صفقة بيعها إلى شركة الاتصالات السعودية تمثل ثقة في الاقتصاد المصري والاستقرار المحلي من السعودية في مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته فودافون للإعلان عن توقيع المجموعة العالمية اتفاق محتمل لبيع حصتها في فودافون مصر لصالح شركة الاتصالات السعودية.

وأكد أن المناخ العام في مصر جاذب للاستثمار داخل قطاع الاتصالات بقيادة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، منوها إلى أنه من المقرر أن توقع اتصالات السعودية وفودافون العالمية اتفاقية شراكة للعمل بنفس العلامة التجارية لفودافون مصر.

وأضاف أن الصفقة تتيح للعملاء أسعار مميزة للتجوال والمشتريات المركزية من قبل الموردين العالمين لحلول الشبكات.

وكانت قد قالت إن إجمالى تقييم شركة فودافون مصر يبلغ 4.35 مليار دولار بما يعادل 16.312 مليار ريال سعودى، مضيفة أنها اتفقت مع شركة فودافون العالمية، على شراء حصتها البالغة 55% فى شركة فودافون مصر، مقابل 2.392 مليار دولار تعادل 8.970 مليار ريال سعودى، على أن يتم تحديد المقابل المالى النهائى عند التوقيع على الاتفاقيات النهائية .

 وأكدت شركة STC السعودية، فى بيان لبورصة السعودية ، أنها ستعمل مع فودافون ، بشكل حصري بخصوص عملية الاستحواذ المحتملة ، وذلك ابتداءً من تاريخ الفحص النافي للجهالة ولمدة 75 يوماً قابلة للتمديد بموافقة الطرفين ، مشيرة إلى أن الصفقة لا تتضمن عملية الاستحواذ المحتملة على أى أطراف ذات علاقة بالشركة . 

محمود جمال وليد عبد الخالق